النائب القضيبي خلال المؤتمر الصحفي اليوم الأحد في المجلس

النائب القضيبي مستجوبا الصانع: تأخر في اصدار لائحة هيئة مكافحة الفساد وهي حق مكتسب للشعب لمراقبة السلطات الثلاث

قدم النائب احمد القضيبي صحيفة استجواب لوزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع  تتألف من محور واحد هو تأخر الوزير الصانع في إصدار اللائحة التنفيذية لهيئة مكافحة الفساد.

وقال القضيبي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس الأمة اليوم بعد تقديمه الإسجواب "صرحت وطالبت الوزير الصانع مرارا وتكرارا بضرورة الاستعجال بإصدار اللائحة التنفيذية لمكافحة الفساد وكانت النتيجة اخبار متضاربة حول موعدها طوال الأشهر الماضية الامر الذي أدى بي الى تقديم صحيفة  استجوابه".

واضاف القضيبي ان دخول هيئة مكافحة الفساد حيّز التنفيذ بات ضرورة كبرى بعد تفشي الفساد وعجز المجلس عن محاسبة الحكومة ومجلس الوزراء عن محاسبة وزرائه والوزراء عن محاسبة القياديين.

وقال القضيبي ان تاخر الوزير الصانع في إصدار لائحة مكافحة الفساد منذ شهر ابريل الماضي عطل تقديم النواب الوزراء لذممهم المالية الذي كان موعده الشهر الماضي لذلك نحتاج شهرين إضافيين بعد صدورها لاتمام ذلك متمنيا الا يحل مجلس الامة قبل هذه الفتره، مشيرا الى أن سمو أمير البلاد يولي مكافحة الفساد اهمية قصوى وكان يامل ان تصدر المجالس السابقة هذه الهيئة لكن ذلك لم يحصل مما أدى الى إصدارها بمرسوم ضرورة، لافتا الى ان هيئة الفساد باتت  ضرورة ولابد ان تُمارس دورها كما يجب.

وقال القضيبي "على الوزير الصانع اذا اراد تدارك الموقف قبل موعد الاستجواب بإصدار لائحة مكافحة الفساد فعليه ان يقدم بيانا صحافيا يوضح فيه اسباب تأخره في إصدارها والا فالاستجواب قائما وبيانه سيكون من المنصة".

وكشف القضيبي عن تقاعس حكومي كبير في مكافحة الفساد الذي قال عنه سمو الامير بان البعارين لاتشيله في البلدية واليوم اقول انه استشرى في كل اروقة الحكومة، مؤكدا ان هيئة مكافحة الفساد اضافة نوعية للمواطن لمحاسبة السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية متى ما رأى فسادا وهذا حق مكتسب للشعب الكويتيصانع وهو يتألف من محور واحد تاخر إصدار اللائحة التنفيذية لهيئة مكافحة الفساد.

للإطلاع على محور الإستجواب .. اضغط هنا

 

×