فيصل الدويسان

النائب الدويسان: آن الاوان لتقديم قانون تحديد القيمة الإيجارية

قال النائب فيصل الدويسان "لقد آن الاوان لتقديم قانون تحديد القيمة الإيجارية والذي يعمل على كبح جماح المتسلطين من اصحاب العقارات وفرض سلطة القانون على جميع الفئات دون تمييز"، حيث يعمل القانون على تحديد تعريفة محددة لتسعيرة ايجارات الشقق حسب المكان والمساحة.

واضاف الدويسان في تصريح صحافي له اليوم، يوم منحت الحكومة المعلمين الوافدين عددا من الامتيازات المالية ولا سيما مبلغ الـ150 دينار بدل السكن، قابلها ارتفاع في الايجارات والاسعار بشكل جنوني وعلى مرأى ومسمع من كافة الجهات الرقابية وتأثر بها المواطن قبل المقيم، واليوم نحن امام تجربة عملية لتنفذ الحكومة وعودها الرقابية حتى لا يتأثر المواطن برفع سعر البنزين كما زعمت.

وتساءل الدويسان هل قادرة الحكومة بالفعل على تفعيل ادواتها الرقابية في مراقبة الاسعار وايجارات السكن واعادتها الى وضعها المقبول نسبيا ام ستستسلم للفشل الاداري لمصلحة المتنفذين من اصحاب العقارات مرة أخرى؟، داعيا الى سرعة معالجة كافة الامور التي سيدفع ثمنها جميع من يعيش على هذه الارض الطيبة.

وكان الدويسان قد قدم منذ سنتين قانون تحديد القيمة الإيجارية حسب المتر المربع حسب كل محافظة الا ان القانون توقف في اللجنة التشريعية ولم يصدر به تقرير للمجلس.