احمد القضيبي

النائب القضيبي: ان لم تقر لائحة "مكافحة الفساد" في اجتماع الحكومة غدا فإن المحاسبة السياسية واجبة

شدد النائب أحمد القضيبي على ضرورة اصدار لائحة هيئة مكافحة الفساد في اجتماع مجلس الوزراء المقرر غدا، لافتا الى أن اللائحة تأخرت عن موعدها المقرر قانونا أكثر ستة أشهر وهو أمر غير مقبول.

وقال النائب القضيبي في تصريح صحفي اليوم أنه منذ اقرار قانون هيئة مكافحة الفساد ونشر القانون في الصحيفة الرسمية "الكويت اليوم" في فبراير الماضي تابع مع وزير العدل ووزير الأوقاف يعقوب الصانع وقيادات الهيئة موعد اصدار اللائحة، مشيرا الى أن تباين وجهات النظر ما بين عدد من الأطراف أخر صدور اللائحة إلا أن ذلك التأخير لم يعد مقبولا بعد أن وصل الى ستة أشهر.

وأضاف النائب القضيبي أن تأخير اصدار اللائحة تسبب بعدم الزام النواب والوزراء والقضاة وكافة المشمولين في القانون بتسليم ذممهم المالية في سبتمبر الماضي كما هو مقرر وفق المواعيد الواردة في القانون، مشيرا الى أن ذلك أيضا تسبب في تعطيل حق المواطنين في محاسبة وبسط رقابتهم على الحكومة والمجلس كذلك لا سيما وأن الفساد انتشر بصورة غير مسبوقة في السلطتين.

وقال النائب القضيبي أن خلص اجتماع مجلس الوزراء دون اصدار اللائحة لا سيما بعد أن وعدنا وزير العدل والأوقاف باصدارها في الاجتماع فإن المحاسبة السياسية ستكون واجب دستوري علينا.