النائب أحمد القضيبي

النائب القضيبي: الديوان الأميري يوزع قسائم على مواطنين وشيوخ بينما الشعب يعاني من أزمة سكنية

استغرب النائب أحمد القضيبي توزيع الديوان الأميري لقسائم سكنية على مواطنين وشيوخ في حين أن أغلبية الشعب الكويتي يعاني من أزمة سكنية.

وقال النائب القضيبي في تصريح صحفي أن حالات توزيع منازل الديوان على مواطنين يجب أن تكون وفق آليات انسانية محددة ولمن هم بحاجة ماسة الى السكن بسبب ظروف معينة، محذرا من اساءة استخدام الاستثناء والتوسع فيه بحسب الأسماء والعلاقات وليس الحالات، مشددا أن هذا الأمر يجب أن يخضع لرقابة مجلس الأمة وديوان المحاسبة لا سيما وأن تلك الأراض تعتبر أملاك دولة في نهاية الأمر.

وأوضح القضيبي أن الديوان الأميري يجب أن ينأي بنفسه من التدخل في الأمور العامة حتى لا يتعرض للنقد السياسي، مشيرا الى أن الديوان أصبح طرفا في كثير من القضايا منها توزيع القسائم والحيازات الزراعية والأراضي الإسكانية وتنفيذ مشاريع الدولة، لافتا الى أن مثل هذه القرارات تجعل من الديوان طرفا سياسيا خاضع للمحاسبة.

وناشد القضيبي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الى التدخل فورا ووقف ما يقوم به القياديون في الديوان الأميري من استغلال نفوذهم لتوزيع الحيازات الزراعية والقسائم السكنية على مواطنين وشيوخ غير محتاجين متجاوزين في ذلك القواعد الدستورية.