"الوطني" تقدم استجوابها للفهد والزلزلة والصيفي يتراجعان عن مساءلة الساير

بينما تقدم النائبان عادل الصرعاوي ومرزوق الغانم صباح اليوم بطلب الى الأمانة العامة لمجلس الأمة لاستجواب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون التنمية الشيخ أحمد الفهد، علمت "كويت نيوز" أن استجواب النائبان د. يوسف الزلزلة وصيفي الصيفي لوزير الصحة د. هلال الساير لن يقدم وتم التراجع عن تقديمه في دور الإنعقاد الحالي.

وقالت مصادر نيابية مطلعة لـ "كويت نيوز" أن دخول النائب سعدون حماد على خط إستجواب الساير أثار تحفظ الزلزلة والصيفي، بالإضافة الى أن وجور استجوابين مقدمين الى رئيس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد وأحمد الفهد يضعف من حظوظ نجاح الساير.

وفي وقت سابق من اليوم، قال النائب سعدون حماد أن استجواب وزير الصحة جاهز لكن لن يقدم إلا بعد إنتهاء اجراءات استجوابي المحمد والفهد.

ويتضمن الاستجواب المذكور اربعة محاور اولها "التفريط بالمال العام من واقع المخالفات الدستورية والقانونية والتجاوزات المالية التي شابت طرح بعض المناقصات في المؤسسة العامة للرعاية السكنية".

ونص المحور الثاني على "تسهيل الاستيلاء على المال العام والاضرار به من واقع المخالفات الدستورية والقانونية لعقد المجلس الاولمبي الآسيوي".

أما المحور الثالث فنص على "مخالفة القوانين ذات العلاقة بالخطة الانمائية وتضليل الرأي العام".

وتضمن المحور الرابع "مخالفة القوانين الوطنية وضياع هيبة الدولة والاضرار بسمعة الكويت ومحاولة ايقاف النشاط الرياضي دوليا".

×