النائبان السعدون والعنجري يقدمان استجواب ناصر المحمد

قدم النائبان أحمد السعدون وعبدالرحمن العنجري قبل استجوابا لسمو الشيخ ناصر المحمد رئيس الوزراء، ويتكون الإستجواب من أربعة محاور وهي مشروع ابوفطيرة، شركات التنمية، ملف البيئة، وصفة زين.

وكان النائب خالد الطاحوس قد صرح أن أن "الشعبي" قررت أن يكون السعدون ونائب آخر هو من يقدما الاستجواب بعد أن كان مقررا أن يقدمه هو.

ويتضمن الاستجواب المذكور اربعة محاور اولها "الفشل في تأسيس الشركات المساهمة العامة التي تضمنتها الخطة الانمائية للسنوات (2010/2011 2013 /2014) لتنفيذ المشروعات التنموية الاستراتيجية والقائدة للخطة".

وجاء المحور الثاني حول "التفريط في املاك الدولة العقارية والتنازل عنها وتمليكها للغير بشروط واجراءات لا تتفق واحكام الدستور والقوانين المعمول بها وعدم اتخاذ الاجراءات الكفيلة باسترداد حقوق الدولة".

اما المحور الثالث فنص على "تهاون الحكومة عن القيام بمسؤوليتها بحماية مصالح الدولة وتفريطها بالمال العام في شركة (زين) باعتبار الدولة المساهم الاكبر بنسبة بلغت 618ر27 بالمئة".

وتضمن المحور الرابع "فشل الحكومة في الالتزام باشتراطات التصرف بالتعويضات عن خسائر العدوان العراقي بشأن اعادة تأهيل البيئة علاوة على فشلها باتخاذ الاجراءات اللازمة للتصدي للعديد من قضايا التلوث البيئي".

×