الخرافي: وجهة الدعوة الى النواب لجلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

أعلن رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي توجيهه دعوة الى اعضاء المجلس لحضور الجلسة المقرر عقدها ايام الثلاثاء المقبل والاربعاء والخميس معربا عن الامل في ان يتم الانتهاء من الاجراءات الخاصة بتشكيل الحكومة بما يمكن من عقد الجلسة المذكورة.

وقال الخرافي في تصريح للصحافيين "اود ان ابلغكم باني ارسلت هذا اليوم دعوة للاخوة الزملاء في المجلس لحضور جلسة الثلاثاء والاربعاء والخميس وآمل ان تكون كل الاجراءات الخاصة بتشكيل الحكومة والنواحي الدستورية للاجراءات قد تمت".

واضاف انه "حرصا" من رئاسة المجلس على الاستفادة من "الوقت والعودة بأسرع وقت ممكن الى جدول الاعمال" ستكون هناك جلسة للمجلس ايام الثلاثاء والاربعاء والخميس المقبلين".

وفي سياق متصل كشف الخرافي عن تلقيه مكالمة هاتفية "اليوم" من نظيره رئيس مجلس النواب العراقي "الاخ الفاضل" اسامة النجيفي "ابلغني خلالها" ان عضو القائمة العراقية حيدر الملا قد اصدر تصريحا يسيء لدولة الكويت وان القائمة اتخذت اجراءاتها بهذا الشأن.

ونقل الخرافي عن النجيفي قوله ان من بين الاجراءات التي اتخذتها القائمة العراقية "سحب صلاحيات العضو حيدر الملا عن التصريح نيابة عنها" وتأكيده (النجيفي) حرص القائمة على دعم كل من شأنه تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين العراق والكويت. وشدد النجيفي خلال مكالمته مع الخرافي على ان القائمة "لا تؤيد" اي تصريحات سلبية قد تعمل على زرع الفتنة او تأجيجها فيما بين البلدين الشقيقين.

وقال الخرافي "اود ان انتهز هذه المناسبة لاتقدم بالشكر الجزيل للاخ الفاضل دولة رئيس مجلس النواب العراقي على هذا الاجراء السريع".

واضاف "واود ان اؤكد له ان الكويت بدورها حريصة على طيب العلاقات مع العراق ونأمل ان شاء الله ان نتمكن باتباع هذا الاسلوب الذي يحرص من خلال الجميع على دعم العلاقات من دحر كل من يرغب بايجاد او زرع الفتنة ورد كيده الى نحره".