احمد لاري

الأولويات البرلمانية: الجلسة الختامية لدور الانعقاد الحالي في الثالث من يوليو المقبل

قال مقرر لجنة الأولويات البرلمانية النائب أحمد لاري اليوم الخميس إن الجلسة الختامية لدور الانعقاد الحالي من مجلس الأمة ستكون في الثالث من يوليو المقبل.

وأضاف لاري في تصريح للصحفيين عقب اجتماع اللجنة أن مجلس الأمة سيناقش في جلسة الأحد المقبل ميزانيات ثماني جهات حكومية إضافة إلى التعديلات المقدمة على قانون الرياضة.

وذكر أن المجلس سيناقش في جلسة الاثنين المقبل ميزانية تسع جهات حكومية وتقريرين للجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية يتعلق الأول منهما بمكافأة نهاية الخدمة لمن يرعى معاقا.

وأوضح أن التقرير الثاني يختص بمن يعمل في معهد الكويت للابحاث العلمية حيث يعامل معاملة عضو هيئة التدريس بالجامعة أو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إذا حصل على منصب يستطيع العودة بعد الاستقالة إلى العمل بالمعهد.

وأفاد لاري بأن جلسة الثلاثاء المقبل ستشهد مناقشة ميزانية مؤسسة البترول الكويتية وثلاث ميزانيات أخرى كذلك التعديلات المقدمة على قانون 47 لسنة 1993 بشان الرعاية السكنية.

وأشار إلى أن جلسة الأربعاء ستكون لبحث الحالة المالية للدولة ومناقشة تقارير ديوان المحاسبة المتعلقة بملاحظاته على الجهات الحكومية وتقارير لجنة الأولويات البرلمانية حول نقطة الارتباط البيئية وتقرير اللجنة المتعلق بتنفيذ القوانين من قبل الحكومة.