احمد القضيبي

التشريعية البرلمانية: الموافقة على مقترح يمنح المتهم حق رفض الكلام الا بحضور محاميه

قال مقرر لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية النائب احمد القضيبي ان اللجنة ناقشت في اجتماعها اليوم الاحد عددا من الاقتراحات بقوانين المدرجة على جدول اعمال اللجنة حيث اوصت بالموافقة على بعض اقتراحات ورفض اخرى.

واوضح القضيبي في تصريح للصحافيين عقب انتهاء الاجتماع ان اللجنة اوصت بالموافقة على اقتراح بقانون باستبدال البند (3) من المادة (33) من قانون (7 لسنة 2010) بإنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وأحالته إلى اللجنة البرلمانية المختصة.

وذكر ان اللجنة اوصت ايضا بالموافقة على مقترح بإضافة مادة جديدة برقم (55 مكررا) إلى القانون رقم (21 لسنة 2015) في شأن حقوق الطفل وحماية الأسرة وأحالته إلى اللجنة البرلمانية المختصة كما اوصت برفض مقترح آخر في شأن حماية الأسرة.

واضاف ان اللجنة اوصت بالموافقة على مقترح بتعديل المادة الأولى من القانون (24 لسنة 1966) بشأن تنظيم التعليم العالي في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والتعليم بالمدارس الخاصة وأحالته إلى اللجنة البرلمانية المختصة.

واشار الى ان اللجنة اوصت بالموافقة على مقترح بتعديل المادة الثانية من القانون رقم (17 لسنة 1960) في شأن الإجراءات والمحاكمات الجزائية وأحالته إلى اللجنة البرلمانية المختصة. وبين القضيبي ان اللجنة اوصت برفض الإقتراح بقانون بإضافة مادتين جديدتين رقمي (15 مكررا و15 مكررا أ) إلى المرسوم رقم (5 لسنة 1959) بقانون التسجيل العقاري.

وذكر أن اللجنة اوصت ايضا برفض مقترح تعديل البند (ج) من المادة (2) من القانون رقم (1 لسنة 1993) بشأن حماية الأموال العامة فيما اوصت بالموافقة على مقترح بإضافة مادتين جديدتين برقمي (12 مكررا) و(12 مكررا أ) إلى القانون رقم (1 لسنة 1993) بشأن حماية الأموال العامة.