النائب أحمد القضيبي

النائب القضيبي يرد على الوزير الصانع: تصريحك يتناقض مع المستندات

أكد النائب أحمد القضيبي أن تصريح وزير العدل وزير الأوقاف يعقوب الصانع يتناقض مع المستندات التي لديه "فهو ينفي الاستثناء والإعفاء ويستبدلها بكلمة الحالات المستحقة وهذا التفاف على القانون".

ونشر النائب القضيبي على حسابه على تويتر صفحة من مذكره قانونية صادرة من وزارة العدل قسم المكتب الفني التابع للوزير الصانع تتضمن رأي مستشار التسجيل العقاري والذي يري أن تحويل عدد من العقارات من ورثة الى شركة خاصة يستوجب دفع رسوم، فيما جاء رأي الفتوى والتشريع بخلاف ذلك.

وقال القضيبي أن المذكرة تنفي تصريح الوزير الصانع وتتضمن رأي مستشار التسجيل العقاري الذي يؤكد على استحقاق الرسوم، متساءلا "فلماذا ذهب الوزير الصانع بالمعاملة الى الفتوى والتشريع؟ أليس هذا استثناء من الاجراءات الاعتيادية مع علمه بعلاقة رئيس الفتوى بالمعاملة؟"، مضيفا "جاء المكتب الفني التابع للوزير الصانع وأخذ برأي الفتوى وتجاهل رأي مستشار التسجيل العقاري وهذا استثناء آخر لتمرير المعاملة".

وسأل القضيبي الصانع "هل جميع معاملات التسجيل العقاري تحال الى الفتوى والتشريع ومكتبكم الفني لابداء الرأي رغم وجود رأي الإدارة؟"، مبينا "إن أوقف الوزير الصانع اجراءات تحويل العقارات دون رفع الرسم فهو سحب فتيل أزمة ولكن هناك أزمات أخرى تتعلق بما شاب العملية من تضارب مصالح".

×