راكان النصف

النائب النصف للوزير الصانع: هل هناك علاقات تجارية أو اسرية لحالات استثناء من قانون السجل التجاري؟

توجه النائب راكان النصف بسؤالين برلمانين احدهما الى وزير العدل والاوقاف يعقوب الصانع فيما يتعلق بالقانون رقم 5 لسنة 1959 بشأن تنظيم التسجيل العقاري، بشأن حالات الاستثناء من الرسوم المقررة بالقانون واجمالي الرسوم المستحقة عليها.

اما السؤالي الثاني فكان موجه الى وزير الاعلام و وزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود بشأن ما نشر في مجلة نيوزويك الأمريكية بتاريخ 27 مايو في قسم الإعلانات الخاصة Special Advertising Section بعنوان: الكويت من أعلى دول العالم في التبرعات الإنسانية قياساً على عدد السكان Kuwait One of the World's highest per-capita for humanitarian aid ثم أعادت نشره وكالة الأبناء الكويتية (كونا) بنفس اليوم لتنشره الصحف المحلية في عدد السبت 28 مايو 2016، مستفسرا عن تكلفة الإعلان ومن هي الشركة التي تولت ترتيب الإعلان.

وفيما يلي نص الاسئلة:

فيما يتعلق بالقانون رقم 5 لسنة 1959 بشأن تنظيم التسجيل العقاري

يرجى تزويدي بالاتي :

1. حالات الاستثناء من الرسوم المقررة بالقانون رقم 5 لسنة 1959 ، مع ارفاق المستندات التالية : (صورة من طلب الاستثناء المقدم الى وزارة العدل، صورة من المذكرة أو الرأي القانوني بالاستثناء لكل حالة، بيان الجهة الناقلة والجهة المنقول لها العقار أو العقارات ونوعها (استثماري/سكني/تجاري)، صورة من موافقة وزارة العدل) .

2.هل تم أخد رأي إدارة الفتوى والتشريع في حالات الاستثناء أعلاه من الرسوم المقررة بالقانون رقم 5 لسنة 1959، يرجى تزويدي برأي إدارة الفتوى والتشريع لكل حاله على حده، وكتاب وزارة العدل الموجه للفتوى.

3.كم اجمالي الرسوم المستحقة على حالات الاستثناء من القانون رقم 5 لسنة 1959، مع بيان القيمة لكل حالة استثناء على حده.

4.هل هناك أي علاقة تعامل تجارية أو سرية بين الوزير وأي من الحالات التي تم استثناءها من الرسوم الواردة بالقانون رقم 5 لسنة  1959؟

5.هل هناك حالات استثناء من الرسوم الواردة بالقانون رقم 5 لسنة 1959 صدرت في عهد وزراء سابقين ؟ في حال الايجاب يرجى تزويدي بنسخة من طلبات الاستثناء وموافقة الوزارة عليها.

الى ذلك وجه  السؤال التالي الى  وزير الاعلام و وزير الدولة لشئون الشباب  المحترم

(  نص السؤال )

نشرت مجلة نيوزويك الأمريكية بتاريخ 27 مايو خبراً في قسم الإعلانات الخاصة Special Advertising Section بعنوان: الكويت من أعلى دول العالم في التبرعات الإنسانية قياساً على عدد السكان Kuwait One of the World's highest per-capita for humanitarian aid ثم أعادت نشره وكالة الأبناء الكويتية (كونا) بنفس اليوم لتنشره الصحف المحلية في عدد السبت 28 مايو 2016.

لذا يرجى تزويدي بالاتي :

1.  من هي الجهة التي قامت بتمويل هذا الخبر في القسم الإعلاني لمجلة  ( نيوزويك ) ؟

2. كم كانت تكلفة الإعلان ومن هي الشركة التي تولت ترتيب الإعلان؟

3. هل تعاملت معها أي من الجهات الحكومية من قبل ؟ وما هي أشكال التعامل السابقة وكم كانت تكلفة كل منها ؟ ومنذ متى تتعامل معها الجهات الرسمية الكويتية ؟

4. هل يتم التعامل عبر وكيل محلي لهذه الشركة ؟ وفي حال الإجابة بنعم أرجو تزويدي بتفاصيل هذا الوكيل وطبيعة التعاملات الرسمية معه.

5. هل هناك شركات عالمية أخرى تقوم بخدمات مماثلة للجهات الرسمية الكويتية ؟

6.  في حال وجود شركات أو مؤسسات أخرى ، أرجو تزويدي بتفاصيلها وحجم التعامل معها منذ بداية ذلك التعامل.

7.  ما هي علاقة الجهات الرسمية الحكومية ب قلوبس فيجين Globus Vision  والشخصيات التالية: Geoffrey Flugge, Aylin Parla, Fatima Ruis-Moreno, Mark Rankovic؟

8. لماذا لم تنشر وكالة الأنباء الكويتية الى اعتبار الخبر المنشور بمثابة إعلان مدفوع بخاصة وأنه منشور في القسم المخصص لذلك ؟

 

×