فيصل الدويسان

النائب الدويسان: مواطن يملك 18 شركة "مزورة" خُصصت لها حيازات زراعية

كشف النائب فيصل الدويسان عن منح الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية حيازات زراعية الى مواطن بموجب تراخيص 18 شركة مزيفة.

واستند الدويسان في تصريح له اليوم، على كتاب وزارة الداخلية الصادر من وكيل الوزارة الفريق سليمان فهد الفهد رقم 6330 بتاريخ 17 أغسطس 2015 والموجه إلى مدير عام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والذي يفيد بوجود عدد 18 شركة تم اصدار التراخيص لها عن طريق إرفاق صور عقود إيجار و وصولات إيجار مزورة في وزارة التجارة.

وقدم الدويسان سؤالاً برلمانيا الى وزير الاشغال علي العمير بهذا الشأن، خاصة بعد أن ثبت بالاعتراف تهمة التزوير وتم تسجيل قضية رقم (39/2015) جنايات الصالحية بتهمة التزوير في محررات رسمية وأوراق بنكية.

وفيما يلي نص السؤال:

السيد /  رئيس مجلس الأمة                               الموقر

تحية طيبة وبعد ،

أرجو التكرم بالموافقة على توجيه السؤال التالي إلى السيد وزير الأشغال/ علي العمير                  المحترم

( نص السؤال )

استنادا إلى كتاب وزارة الداخلية الصادر من وكيل الوزارة الفريق سليمان فهد الفهد رقم 6330 بتاريخ 17 أغسطس 2015 والموجه إلى السيد مدير عام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والذي يفيد بوجود عدد 18 شركة تم اصدار التراخيص لها عن طريق إرفاق صور عقود إيجار و وصولات إيجار مزورة في وزارة التجارة حيث ثبت بالاعتراف تهمة التزوير وتم تسجيل قضية رقم (39/2015) جنايات الصالحية بتهمة التزوير في محررات رسمية وأوراق بنكية.

لذل نرجو افادتنا بالتالي:

1_ هل يجيز قانون الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية ولوائحها منح أكثر من حيازة زراعية لشخص واحد وعبر عدة شركات؟ واذا كانت الاجابة لا فماذا عن المواطن (م.ظ) الذي يملك 18 شركة خصصت لها حيازات زراعية بموجب كتاب وكيل وزارة الداخلية؟

٢_ ارجو تزويدي بأسماء ملاك الشركات ال 18 التي وردت بكتاب وكيل وزارة الداخلية والتي تم تخصيص حيازات زراعية لها.

٣_ كم حيازة زراعية تم تخصيصها لأي من الشركات ال ١٨ المزورة الواردة بكتاب وكيل وزارة الداخلية ؟

3_ هل تم تغير ملاكها بعد استلامها لحيازات زراعية ؟ (دخول وخروج شركاء جدد)

٤_ بمجرد استلام حيازة زراعية يتم منح الحائز عقدا اداريا مؤقتا وبعد مرور سنة وزراعة ما نسبته ٧٥ ٪ من مساحة الارض يمنح عقدا دائما، لذا ارجو تزويدي بتاريخ تسليم هذه المزارع للشركات ؟ وهل تم تسليم هذه الشركات العقد الدائم أم لا؟ واذا تم تسليمها العقد الدائم فمتى كان ذلك ؟

وتفضلوا بقبول فائق التقدير

مقدم السؤال

فيصل سعود الدويسان

×