احمد لاري

الأولويات البرلمانية: توجه نيابي محتمل لتقديم طلب عقد جلسة خاصة لمناقشة اصلاح الاوضاع الرياضية

ناقشت لجنة الأولويات البرلمانية اليوم الثلاثاء جدول أعمال جلسة مجلس الأمة المقبلة المقررة يومي 24 و25 مايو الجاري والذي يتضمن مناقشة قانون المناقصات العامة والمداولة الثانية على قانوني تنظيم الخبرة وعدد من يجوز للحكومة منحه الجنسية الكويتية.

وقال مقرر لجنة الأولويات النائب احمد لاري في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان المجلس سيناقش وفق ما هو مقرر في الجلسة المقبلة التعديلات المقدمة على قانون تنظيم مهنة الصيدلة مشيرا إلى امكانية ادراج قانون بلدية الكويت على جدول اعمال الجلسة المقبلة في حال انهت لجنة المرافق العامة البرلمانية تقريرها بشأنه الخميس المقبل.

واوضح لاري ان جدول اعمال الجلسة المقبلة يتضمن كذلك التعديلات المقدمة على اللائحة الداخلية لمجلس الامة اضافة الى التعديلات المقدمة على قانوني رعاية المعاقين وقانون مكافحة غسيل الاموال ومكافحة الارهاب.

واضاف ان المجلس قد يناقش في الجلسة المقبلة التعديل على قانون العمل الاهلي حول مادتين تساهم بالحد من تجارة الاقامات من خلال تغليظ العقوبات على صاحب العمل والعامل والتي تصل الى السجن والغرامة.

وثمن في هذا الصدد جهود وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح بشأن مكافحة تجارة الاقامات اضافة الى جهود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح في تسهيل القاء القبض على من يعملون على استغلال العمالة وتراخيص العمالة الوهمية.

وتطرق الى توجه نيابي محتمل لتقديم طلب عقد جلسة خاصة لمناقشة اصلاح الاوضاع الرياضية ورفع الايقاف عن النشاط الرياضي وذلك يوم الخميس الموافق ال26 من مايو الجاري.

من جهة اخرى قال لاري ان اللجنة ستناقش في اجتماعها المقبل تقرير الحكومة حول الجهات والمسؤولين المقصرين في تنفيذ خطة التنمية بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية.

وأضاف ان التقرير الحكومي الذي اعدته الوزيرة الصبيح بناء على توجيهات من سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء يعد مؤشرا قويا على جدية الحكومة في مواجهة اي "تقاعس" عن تنفيذ الخطة التنموية.

 

×