احمد لاري

الاولويات البرلمانية: اعداد تقرير حول الجهات الحكومية التي لم تصدر لوائح تنفيذية للقوانين

اعلن مقرر لجنة الاولويات البرلمانية النائب احمد لاري اليوم الاحد اعتزام اللجنة اعداد تقرير حول الجهات الحكومية التي لم تصدر لوائح تنفيذية للقوانين التي اقرت مسبقا.

وقال لاري في تصريح للصحافيين عقب انتهاء اجتماع اللجنة ان مكتب رئيس مجلس الامة كلف اللجنة بعمل تقرير عن سير تنفيذ القوانين وما تم بشان اصدار اللائحة الداخلية لتلك القوانين التي اقرت سابقا.

وبين ان هناك عددا من الوزارات تاخرت في الرد على اللجنة بشان اللوائح التنفيذية للقوانين التي اقرها مجلس الامة مشيرا الى ان ست وزارات فقط قامت بالرد على اللجنة حول ستة قوانين من اصل 19 قانونا تتبع 11 وزارة.

واوضح ان اللجنة سترفع تقريرها الى مجلس الامة متضمنا الاشارة الى تاخر تلك الوزارات في الرد على خطابات اللجنة لها بشان اللوائح الداخلية ليقرر المجلس بعد ذلك ما يراه مناسبا في هذا الشان.

وذكر انه تبين للجنة غياب التنسيق بين الوزارت في شان اعداد اللوائح التنفيذية للعديد من القوانين ووضعها موضع التطبيق مبينا اهمية القوانين في حياة المواطنين واستقرار المعاملات المرتبطة بالموضوعات التي تنظمها هذه القوانين.

وافاد بان اللجنة ستعلن عن قائمة باسماء المسؤولين المتاخرين في تنفيذ المشاريع التابعة لهم حسب خطة التنمية بعد انتهاء اعداد تقرير اللجنة حول برنامج عمل الحكومة.