الزلزلة مصرحا عقب اجتماع لجنة الاولويات اليوم

الأولويات البرلمانية: تخصيص جلسة 7 يونيو المقبلة لمناقشة قوانين استقلال القضاء

أعلن رئيس لجنة الاولويات النائب د. يوسف الزلزلة عن اجتماع عقده مكتب المجلس برئاسة رئيس المجلس مرزوق الغانم وبحضور رؤساء اللجان الدائمة لمناقشة "أوجه القصور"التي حدثت في بعض اللجان والقوانين المفترض إقرارها قبل فض دور الإنعقاد الجاري.

وأضاف في تصريح إلى الصحافيين أنه بعد النقاش المستفيض تم الاتفاق على تكليف لجنة الاولويات بمتابعة جميع اللجان ومدى إنجازها لتقاريرها، وأن تقوم لجنة الاولويات بإحالة تقارير شهرية إلى المجلس حول أعمال اللجان للتأكد من قيامها بدورها على النحو المطلوب.

وأوضح أنه تم الإتفاق على أن يناقش المجلس ميزانيات الجهات المستقلة والملحقة في جلسات خاصة تعقد في الفترة من 13 حتى 16 يونيو المقبل، على أن يتم لاحقا تحديد موعد مناقشة الميزانية العامة للدولة.

وأضاف أن التشريعات التي تخص اللجنة التعليمية وتم الاتفاق على إقرارها في دور الانعقاد الجاري هي الجامعات الحكومية والتعليم الخاص واتحاد الطلبة وتعديل قانون التطبيقي.

وقال أن التشريعات التي تخص اللجنة التشريعية هي قوانين تنظيم القضاء والمحكمة الدستورية والرسوم القضائية ومخاصمة القضاء، وكذلك تجريم الجماعات الارهابية وتنظيم الاضرابات في الدولة.

وأشار إلى أن قانون البلدية من القوانين ذات الاولوية، حيث أحالته لجنة المرافق إلى المجلس، كما تم الاتفاق على أن تقدم اللجنة المالية قوانين المناقصات ومحفظة الطالب والخطوط الكويتية.

وأوضح أنه سيتم تخصيص الجلسة العادية المقرر عقدها في السابع من يونيو المقبل لقوانين القضاء الأربعة، مشيرا إلى أن الحكومة وعدت بإحالة هذه القوانين إلى المجلس الأسبوع الجاري.

×