النائب أحمد القضيبي

النائب القضيبي: وزير المواصلات يحيل شركة للنيابة بتهمة الاستيلاء على أملاك الدولة ووزير التجارة يمنحها أرض بالسالمي

حذر النائب أحمد القضيبي وزير التجارة والصناعة د. يوسف العلي من تحويل أزمة الإطارات في منطقة ارحية الى فاتورة نيابية، مشددا على أن المعلومات المتداولة أن هناك تنفيع لشركات لهم علاقة بشكل غير مباشر مع نواب للحصول على أراضي في منطقة السالمي لإجراء عملية تدوير الإطارات التالفة.

وقال القضيبي في تصريح صحفي أن هناك العديد من الشركات التي تقدمت للدخول في عملية نقل الإطارات من منطقة ارحية الى منطقة أخرى لإعادة تدويرها تمهيدا لتسليم المنطقة الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وهي أمر مطلوب ومهم في هذه المرحلة للمساهمة في حل الأزمة الاسكانية، إلا أن الوزير العلي استبعد معظم الشركات وحصر عملية النقل على شركتين فقط.

وأضاف القضيبي أن الحكومة “كور مخلبص” فوزير المواصلات ووزير البلدية عيسى الكندري يحيل شركة الى النيابة وهيئة مكافحة الفساد بتهمة الاضرار والاستيلاء على المال العام ويقوم في المقابل وزير التجارة د. العلي باعطاء تلك الشركة أرض بآلاف الأمتار في السالمي.

وطالب القضيبي الوزير العلي الى وقف التعامل مع الشركة المحالة الى النيابة العامة وذلك لضمان عدم تكرار الإعتداء على المال العام، وفتح المجال لجميع الشركات الى الدخول في عملية تدوير الإطارات التالفة وذلك لضمان سرعة تسليم ارحية الى “السكنية” ودعم أصحاب المشاريع الصغيرة من الشباب الكويتي ممن كان له السبق في وضع حلول لأزمة الإطارات.