النائب عبدالرحمن الجيران

النائب الجيران: اسقاط عضوية دشتي حاليا سيترتب عليها انتخابات تكميلية قد تشهد شحنا طائفيا

دعا النائب الدكتور عبدالرحمن الجيران الى التريث بإسقاط عضوية النائب عبدالحميد دشتي  الى أخر ستة أشهر من عمر الفصل التشريعي حتى لايترتب على هذا الاسقاط انتخابات تكميلية قد تشهد شحننا طائفيا.

وقال الجيران في تصريح صحفي يوم اليوم "ارى الان القضيه تخطت اطارها الشخصي ودخلت الاطار الدولي والاقليمي وهذا من شأنه تضييق الخناق على مزاعم الحريه للنائب فيما يبديه من آراء وذلك لمساسه مباشرةً لعمق العلاقات بين الكويت ودول الجوار كالبحرين والسعوديه"، مشددا على انه في حال صدر حكم في جنايه اوجنحه مخله باالشرف او الامانه او امن الدوله او مساس بالذات الاميريه واكتسب الحكم الدرجه النهائيه يعرض الامر علي اللجنه التشريعيه لبحثه وتقرير اسقاط عضويته ويرفع الامر للمجلس ليقرر مايشاء.

وأضاف أن ذلك حدث مع أحد الاعضاء في مجلس 2009 عندما صدر حكم نهائي ضده في قضيه تزوير، مبينا انه في حالة مجلس 2009 تم عرض الامر على المجلس الذي رفض اسقاط العضويه.

واضاف الجيران لذلك ارى  التريث في اسقاط عضويه دشتي لانه من غير المصلحه الان اجراء انتخابات تكميليه خاصه في الدائره الأولى وماقد تحتويه من شحن طائفي في هذه المرحله ،والتي هي بحاجه الى حكمة القياده في المجلس، متمنيا في الوقت ذاته ارجاء الامر الي السته اشهر الاخيره من عمر المجلس الحالي وعندها يجوز اسقاط العضويه دون الحاجه لاجراء انتخابات تكميلية.

 

×