مجلس الأمة: نقل التحقيقات الى النيابة واقرار هيئة طباعة القرآن

احال مجلس الامة في جلسته العادية التكميلية اليوم الى الحكومة اقتراحا بقانون في شأن انشاء الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما بعد مناقشته والموافقة عليه في مداولتيه الاولى والثانية.

وتشير المادة الاولى من القانون الى ان الهيئة ذات شخصية اعتبارية ويشرف عليها وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية فيما تنص المادة الثانية على ان يكون للهيئة ملحقة بالميزانية العامة للدولة.

ويهدف القانون من انشاء الهيئة الى العناية بعلوم القرآن الكريم وبالسنة النبوية وبالبحوث والدراسات الاسلامية والوفاء باحتياجات المسلمين من الاصدارات الاسلامية داخل دولة الكويت وخارجها.

وحظر القانون على أي جهة رسمية او اهلية طبع أي اصدار من المصحف الشريف او السيرة النبوية داخل الكويت او خارجها الا بتصريح من الهيئة ويعاقب كل من يخالف هذا الحظر بالغرامة التي لا تقل عن ثلاثة الاف دينار ولا تزيد على خمسة الاف دينار ومصادرة المطبوعات المخالفة وغلق المنشأة مدة لا تقل عن ثلاثة اشهر مع عدم الاخلال بأي عقوبة اشد ينص عليها قانون آخر.

كما أقر مجلس الأمة قانون بضم ونقل الادارة العامة للتحقيقات الى النيابة العامة بمداولته الثانية وإحالته الى الحكومة لتنفيذه.

×