النائب الطبطبائي: نمهل الوزير الصالح فترة اسبوعين للرد على الأسئلة وبعدها اللقاء على المنصة

امهل النائب الدكتور وليد الطبطبائي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية انس الصالح فترة اسبوعين للتعاون حول أسئلته وما اثاره بشأن نشاط الهيئة العامة للإستثمار وخاصة الإستثمارات العقارية أو صعود المنصة، مؤكدا انه ماوصل الصالح من أسئلة ستكون الاخيرة بهذا الشأن وبعدها سيكون اللقاء على المنصة.

الرئيس الغانم: الكويت والبحرين تغلبا على الأطماع الخارجية وهما عينان في رأس كل خليجي

عقد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له هنا اليوم مباحثات رسمية مع نظيره رئيس مجلس النواب البحريني أحمد بن إبراهيم الملا.

النائب الدمخي: أستثمر في 19 موقعا فقط لصندوق إعانة المرضى ولن أجدد عقودها

أوضح النائب عادل الدمخي إنه اتهم في جلسة مجلس الامة من النائب أحمد الفضل دون ذكر اسمه بأنه استثمر 150 موقعا لصندوق اعانة المرضي وأنه استغل وضعه النيابي في هذا الاستثمار، لافتا الى أن "هذا كلام كذب وافتراء ".

الصحة البرلمانية: اقتراح بشأن إضافة ربات البيوت للمستفيدين من مشروع "عافية"

بحثت لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية في اجتماعها  ومسؤولي وزارة الصحة  اليوم ملف التأمين الصحي للمتقاعدين (عافية).

النائب العدساني: انتظرت ولم يحضر أحد .. والحريتي بعد وصوله المجلس: لا تهرب

فيما أعلن النائب رياض العدساني عدم حضور احد من النواب السابقين المعترضين على ما يتنباه بشأن ما يعرف بقضية الإيداعات المليونية بعد ان انتظرهم حتى الساعة 12:34 دقيقة حسب مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر" قبل قليل، وصل النائب السابق حسين الحريتي إلى مجلس الأمة واستعرض قرار النائب العام بشان الإيداعات المليونية، حيث طالب النائب العدساني بعدم الهروب حسب تعبيره.

وكان النائب العدساني قد دعا المعترضين على اعادة فتح هذه القضية بعد ان حفظها النائب العام  في أكتوبر 2012 لعدم وجود شبهة، الامر الذي اثار حفيظة عدد من النواب الحالين والسابقين الذين وردت اسمائهم في كشف قام بعرضه النائب العدساني خلال جلسة 14 فبراير الماضية في ساعة طلب تخصيصها من الجلسة لمناقشة هذا الامر.

واعلن العدساني اليوم انه انتظر في مكتبه وبصحبته النائبين عبدالكريم الكندري ومحمد الدلال وهما مؤيديان له في ذات القضية وانتظرا معه لاستقبال اي من المعترضين على اعادة فتح القضية او المشككين فيها للتناظر من خلال المستندات التي بحوزة اي من الاطراف، حتى نفذ الوقت وجاء موعد عقد اجتماع لجنة الميزانيات ليتوجه العدساني لحضور الاجتماع، موجها رسالة اخيرة للمعترضين على موقفه تجاه قضية الايداعات بالتقدم بشكوى الى النائب العام.

المالية البرلمانية: منع زيادة رسوم الخدمات التي تقدمها الدولة الا بقانون والغاء زيادة البنزين

وافقت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية بمجلس الامة على اقتراح بقانون بشأن منع زيادة الرسوم والتكاليف المالية على الخدمات العامة التي تقدمها الدولة للمواطنين "الا بقانون من مجلس الامة" فضلا عن الغاء قراري زيادة اسعار الوقود والتعرفة الجديدة للكهرباء والماء.

النائب الهرشاني للوزراء: لا تخضعوا لابتزازات النواب بعد ان عادت حليمة لعادتها القديمة

حذر النائب حمد الهرشاني جميع الوزراء والمسؤولين في الدولة من مغبة الخضوع للابتزاز الذي يتعرضون له ممن يسمون انفسهم بالمعارضة، بعد ان "عادت حليمة إلى عادتها القديمة"، عبر استخدام أسلوب التهديد والوعيد  الذي كان يستخدم في السابق للتدخل في عمل السلطة التنفيذية.

وطالب الهرشاني في تصريح صحافي الحكومة "بتحمل مسؤولياتها واعلان أسماء من تدخلوا في ترسية مناقصة الانابيب النفطية على شركة معروفة، والتي تداركت الحكومة خطأها لاحقا وقامت بالغاء تلك المناقصة المشبوهة".

وقال الهرشاني "كما اطالب الحكومة كذلك بكشف اسماء النواب الذين توسطوا في صندوق اعانة المرضى، مشددا على ضرورة نشر اسماء النواب الذين يدعون محاربة الفساد والمحسوبين عليهم خارج المجلس الذين تدخلوا في الانابيب النفطية وصندوق اعانة المرضى".

وشدد الهرشاني على أن هؤلاء النواب يقولون ما لايفعلون، ففي الوقت الذي يزعمون فيه محاربة الفساد، نجدهم يضغطون على الحكومة من أجل تمرير فسادهم عبر دفاعهم عن المحسوبين عليهم وهجومهم على من لا ينفذ أجندتهم.

ودعا الهرشاني وزير الصحة جمال الحربي الى تشكيل لجنة تحقيق محايدة في تجاوزات المكتب الصحي بالمانيا خلال الفترة الماضية واشراك ديوان المحاسبة فيها، وان يطلع الشعب الكويتي على نتائجها، حتى يعلم من هم الفاسدون الحقيقيون.

واكد الهرشاني ان "ما يحدث الان هي خطة ممنهجة هدفها سيطرة الفاسدين على المناصب القيادية في الدولة،  لذا فان على الحكومة مسؤولية فضح هؤلاء، حتى يعرف الشعب الكويتي من يمثله ومن يمثل عليه.

 

النائب الحريص: على الوزير الحربي مواجهة مسؤلياته السياسية بعيدا عن إلقاء اللائمة على قيادات "الصحة"

دعا النائب مبارك الحريص وزير الصحة الدكتور جمال الحربي الى مواجهة مسؤلياته السياسية فيما يتعلق بمتطلبات منصبه الوزاري بعيدا عن إلقاء اللائمة والمسؤلية على قيادات الوزارة وليعلم أنه هو المسؤول مباشرة أمام مجلس الأمة.

وقال الحريص في تصريح صحفي "على وزير الصحة تحمل اعباء منصبه السياسية والادارية دون إلقاء اللائمة على أحد خاصة وأنه ليس جديد عهد على وزارة الصحة وكان أحد قياديها لسنوات"، مشيرا الى ان هناك إستحقاقات أمامه فيما يتعلق بمهامه ومسؤلياته دون ظلم و يكون الوكيل السهلاوي كبش فدا.

واوضح الحريص ان الوزير مساءل فيما يتعلق بملف الاخطاء الطبية والتي كان أحد أمثلتها المأساوية ما تعرض له المرحوم فلاح الصواغ بأعتراف الوزير ذاته بوقوع خطأ طبي فادح أدى الى وفاته وكذلك هو مساءل أيضا عن الفساد المالي والاداري فيما يثار عن مساعي لتعدي على المال العام من خلال عقود تنفيعة لإدارة المستشفيات الجديدة.

×