النائب الشطي: ندعو الحكومة الى استدعاء قوات تركية الى الكويت بعد التصعيد مع ايران

دعا النائب خالد الشطي الحكومة إلى سرعة التحالف مع تركيا، واستدعاء قواتها بعد التصعيد مع إيران، لاستعادة التوازن في المنطقة.

النائب وليد الطبطبائي يوجه سؤالا لوزير الداخلية عن هروب مدانين في "خلية العبدلي"

وجه النائب وليد الطبطبائي سؤالا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، قال فيه: "طالعتنا وسائل الإعلام بخبر هروب 14 مدانا فيما يخص خلية العبدلي الإرهابية إلى إيران عن طريق البحر يوم صدور حكم محكمة التمييز بإدانتهم، ما يعتبر خرقا خطيرا للأمن القومي الكويتي".

النائب الحويلة: ندعم جهود وزارة الداخلية للقبض على الهاربين ونشيد بما يقوم به الوزير الجراح

أشاد النائب د.محمد الحويلة بالإجراءات الدبلوماسية التي اتخذتها الكويت تجاة البعثة الدبلوماسية الإيرانية بقرار وزارة الخارجية تخفيض عدد الدبلوماسيين العاملين في السفارة الإيرانية وإغلاق المكاتب الفنية التابعة للسفارة وتجميد أي نشاطات في إطار اللجان المشتركة بين البلدين وذلك على خلفية تطورات قضية  خلية العبدلي حيال ما ورد في حيثيات حكم محكمة التمييز من مشاركة جهات إيرانية بمساعدة ودعم أفراد الخلية، وهذا يؤكد التدخل السافر لإيران في الشؤون الداخلية وعدم احترامها لحقوق الجوار.

"حماية الأموال البرلمانية": توصية بنقل تبعية هيئة مكافحة الفساد الى مجلس الأمة

أعلنت لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية أنها عقدت خلال دور الانعقاد الماضي 26 اجتماعا، واستغرق عملها 69 ساعة و16 دقيقة، إضافة إلى عقدها 3 اجتماعات فرعية انجزت خلالها 7 موضوعات، وقدمت 10 تقارير إلى المجلس، وتبقى على جدول اعمالها 34 موضوعا.

النائب العدساني: أما القبض على المنتمين لخلية العبدلي أو استجواب وزير الداخلية

أكد النائب رياض العدساني أنه ماضٍ على موقفه الذي أعلن عنه سابقاً وهو إما ‏أن يتم القبض على الهاربين المنتمين لخلية العبدلي مع محاسبة كل من تخاذل وساهم في هروبهم من تنفيذ حكم التمييز أو إنه سيستجوب وزير الداخلية.

النائب النصف: تطوير قوانين القضاء يجب أن تكون بالتوافق مع السطة القضائية والاستماع الى آراء "المحامين" وكلية الحقوق

أكد النائب راكان النصف أن الحديث عن استقلال القضاء وتطوير قوانينه يجب أن يكون بالتوافق مع السلطة القضائية أولا، وثانيا باتجاه تعزيز أداءه وحماية سلطته من أي تدخل حكومي، وفي الوقت ذاته حماية حقوق المواطنين عبر قانون مخاصمة القضاة.

النائب د. الطبطبائي: نعكف على طلب جلسة خاصة لمناقشة خلية العبدلي والموقف من ايران وحزب الله

أعلن النائب د. وليد الطبطبائي أنه يعكف بالتنسيق مع النائبان محمد المطير ومحمد هايف لطلب عقد جلسة خاصة لمجلس الأمة لمناقشة خلية العبدلي والموقف من إيران وحزب الله.

الرئيس الغانم: إجراءات غير مسبوقة تستهدف المسجد الأقصى والصمت المريب يعطي العدو تفويضا لفعل ما يريده

 أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم انه لا يجوز التحجج بالخلافات العربية وتردي الأوضاع على المستوى القومي والإسلامي للسكوت على الغطرسة الإسرائيلية وخاصة ما يتعلق منها بالإجراءات الاجرامية المتعلقة بالمسجد الأقصى.