عيسى رمضان: درجات الحرارة ترتفع بشكل ملحوظ ابتداء من الغد

توقع خبير التنبؤات الجوية عيسى رمضان أن تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع بشكل ملحوظ في البلاد مع فرصة لهطول امطار متفرقة ابتداء من يوم غد الاثنين وتستمر حتى نهاية الأسبوع.

وقال رمضان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان هناك منخفضا جويا متعمقا يقترب من البلاد يمتد من وسط الجزيرة العربية ويلتحم بالمنخفض القبرصي المتحرك من شرق البحر المتوسط تصاحبه كتلة هوائية دافئة ترفع درجات الحرارة أكثر من 30 درجة مئوية في الكويت.

وتوقع ارتفاع درجة الرطوبة النسبية "مع نشاط كبير في الرياح الجنوبية الشرقية التي من المتوقع أن تثير الغبار وتخفض الرؤية الأفقية في المناطق الصحراوية".

واوضح ان درجات الحرارة الصغرى ستتراوح من يوم الاثنين حتى الخميس المقبل بين 13 و 19 درجة مئوية في حين تترواح درجات الحرارة العظمى بين 24 و 31 درجة مئوية متوقعا زيادة الرطوبة النسبية وهطول امطار متفرقة تبدأ من يوم الاثنين وتزيد فرصتها يوم الثلاثاء وتكون رعدية مساء يوم الخميس وفجر الجمعة.

واشار الى ان سرعة الرياح الجنوبية الشرقية ستكون بين 16 و 55 كم ساعة وقد تزيد على ذلك يوم الخميس لتصل الى 65 كم/ساعة وتنخفض الرؤية الأفقية أحيانا بسبب الغبار المثار وخاصة في المناطق الصحراوية كما ترتفع الأمواج بشكل كبير وقد تصل الى ما يزيد على 7 اقدام في المناطق المكشوفة من البحر. ودعا مرتادي البر الى اخذ الحيطة والحذر من انخفاض الرؤية الأفقية والغبار والأمطار المتفرقة كما دعا رواد البحر وخاصة اصحاب القوارب الصغيرة الى متابعة النشرات الجوية وعدم المجازفة بالخروج في الأيام القادمة الى البحر الا بعد التأكد من حالات الطقس عبر وسائل الاعلام أو من خلال موقع ادارة الأرصاد الجوية عبر الانترنت.