عمر الشرقاوي

العدل: إصدار الإحصائي السنوي متضمنا إنجازات الجهاز القضائي لعام 2014

أصدرت وزارة العدل ممثلة بإدارة الإحصاء والبحوث الكتاب الإحصائي السنوي متضمنا إنجازات الجهاز القضائي بالأرقام وما حققته المحاكم الكويتية بمختلف درجاتها وقطاعات الوزارة خلال عام 2014.

وقال الوكيل المساعد لقطاع تكنولوجيا المعلومات والإحصاء بالوزارة عمر الشرقاوي في تصريح صحافي اليوم إن الكتاب يسهم من خلال إحصائياته وإنجازاته في التعرف على بعض الظواهر الاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف الشرقاوي أن الكتاب من شأنه أيضا المساهمة في دراسة مشكلات معينة بغية وضع الحلول المناسبة لها علاوة على أنه يشكل مؤشرا أساسيا للانجازات بشكل محدد ودقيق.

وأوضح أن الكتاب يحوي 15 فصلا تناولت إحصائيات مفصلة عن عدد القضايا المنظورة والمؤجلة أمام المحاكم والنيابات وتلك التي تم الفصل فيها بمختلف درجاتها.

وذكر أن الكتاب تناول كل أنشطة وإنجازات قطاعات وإدارات الوزارة ومنها الخبرة والتنفيذ والتسجيل العقاري والتوثيق وتكنولوجيا المعلومات والإحصاء والتوثيقات الشرعية والاستشارات الأسرية.

وبين أن الكتاب يتضمن أيضا عرضا للانجازات المشار إليها في جداول إحصائية روعيت فيها سهولة التعامل معها مع وجود التحليل الإحصائي لهذه البيانات واستخراج الدلالات والمؤشرات الإحصائية.

ولفت الشرقاوي إلى أن الاحصائيات المتضمنة في الكتاب تخدم الباحثين في شتى الميادين وتساعد متخذي القرارات بمختلف تخصصاتهم بما يقدمه الكتاب أيضا من تحليلات إحصائية دقيقة تسهم وتساعد في الوصول الى أفضل القرارات.

ونوه بجهود العاملين في إدارة الإحصاء والبحوث لمساهمتهم في إخراج ذلك العمل وما قاموا به من جمع للمعلومات والبيانات الإحصائية من مختلف الجهات المعنية إضافة الى تعاون أجهزة الوزارة المختلفة التي ساهمت دون شك في إنجاز ذلك الكتاب.

 

×