وزارة المواصلات

المواصلات: تحديث بدالة 101 في خدمات حولي الهاتفية لتواكب النظام العالمي

أعلن مدير إدارة الخدمات الهاتفية لمحافظة حولي المنطقة الثانية بوزارة المواصلات أحمد باباجان عن تطوير وتحديث بدالة 101، مشيرا إلى أن التطوير جاء بعد الانتهاء من تحديث اجهزة البدالة واستبدالها بأجهزة حديثة وبتغيير جذري لما كانت عليه لتواكب النظام العالمي.

وأوضح بابا جان ان العمل في تطوير البدالة استغرق ثلاث شهور لتشغيل البدالة الجديدة بنظام رقمي وذلك  بعد اجتماعات مكثفة بين الوزارة وشركة كوالتي نت المعهود لها بهذه المهمة، مشيرا الى ان البدالة الجديدة تعمل بنظام Protocol Internet (Ip) ومتصلة بشبكة الألياف الضوئية لضمان السرعة في تبادل البيانات ولربطها بقاعدة البيانات الرئيسية  لنظم  المعلومات في وزارة المواصلات.

وبين ان الشركة قامت بتوريد جميع الأجهزة الخاصة بالنظام الجديد لتكون مواكبة للنظام العالمي من خلال استطاعتها استقبال 120 مكالمة في نفس الوقت مع العلم بأن هذه السعة قابلة للزيادة عند الحاجة مستقبلا، مضيفا بأن البدالة الجديدة تقوم بتحويل المكالمات تلقائيا لموظف البدالة وبجودة صوت عالية.

وقال أن النظام الجديد يوفر إحصائيات كاملة عن عدد المكالمات المستلمة لكل موظف والوقت المستغرق للرد على استفسار المتصل مما يسهل عملية متابعة جودة الاداء لنظام الاستعلام الصوتي وكفاءة الموظف   من خلال تسجيل جميع المكالمات الواردة و بجودة عالية لضمان التحقق من أي عوائق او مشاكل لاحقا مما يسمح  لمسؤول البدالة  بمتابعة وملاحظة جميع العاملين خلال 24  ساعة، مشيرا ان جميع العاملين بالبدالة هم موظفين كويتيون  يعملون بنظام  الوردية طوال  الأسبوع.

وأضاف ان النظام الجديد يقوم تلقائيا بالترحيب صوتيا بالمتصل ثم يقوم بتحويله للموظف المختص للرد عليه وتزويده بالرقم الذي يطلبه بعد معرفة الجهة التي يريدها  سواء كانت وزارة أو جهة حكومية أو مؤسسات او شركات تجارية. و ايضا معرفة رقم هاتف أي منزل  مالم يكن رقم المنزل سري، موضحا أنه في حال تغيير او الغاء رقم الهاتف للجهات  أوالمؤسسات الحكومية او الشركات التجارية او المنازل فان النظام الجديد يقوم بتحديث البيانات لهذه الارقام تلقائيا.

واوضح بابا جان بأنه يوجد مركزين للعمل بنظام البدالة الجديدة الأول في رأس السالمية والثاني في منطقة القرين، حيث يعمل الأول علي خدمة جميع محافظات الكويت والثاني لخدمة  المحافظات  الجنوبية، وفي حال وجود أي ضغط على احد المركزين يقوم بتحويل المتصل على المركز الأخر مباشرة وبدون أن يشعر المتصل او يتأخر اتصاله.

وذكر بابا جان ان شركة كوالتي نت  التي قامت بتحديث البدالة مسؤولة عن جميع إعمال الصيانة والتطوير والدعم الفني للنظام  لمدة 3 سنوات حسب ماهو متفق عليه بالعقد المبرم معها.

 

×