التربية

التربية: تسكين شواغر الهيئتين التعليمية والادارية بعد اجازة عيد الفطر

قال وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الاثري ان الوزراة ستعلن بعد اجازة عيد الفطر السعيد تسكين الشواغر الموجودة في الهيئتين التعليمية والادارية وفق ضوابط واليات معمول بها.

وأكد الدكتور الأثري في تصريح له اليوم استقرار الرأي على سد تلك الشواغر من المراتب الأعلى الى الأقل ليتم تسكين المديرين العامين للمناطق في البداية ثم مديري الشؤون التعليمية والادارية والأنشطة ثم المراقبين.

واشار الى الحاجة لوجود مديري المدارس لسد شواغر مراقبي الشؤون التعليمية وذلك عقب انقضاء الاجازة الصيفية مضيفا أنه سيتم سد تلك الشواغر في الاول من اكتوبر المقبل.

وذكر ان هناك نسبة كبيرة من الشواغر فيما يخص المديرين العامين مشيرا تختلف من منطقة لاخرى لافتا الى وجود مناطق لديها نسبة كبيرة من الشواغر منها منطقة مبارك الكبير التعليمية ستسدها الوزارة قبيل العام الدراسي ومن ثم يجري العمل على تغطية المراقبين بعد الفصل الدراسي الجديد.

وفيما يخص الهيئة التعليمية قال إنه سيتم البدء بها في شهر اغسطس المقبل بعد تحديد الميزانيات وتحديد الوظائف الاشرافية لافتا الى انه سيتم استقبال المعلمين الجدد الذين تم التعاقد معهم وهم 200 معلم من الاردن و400 من مصر.

واعرب الدكتور الأثري عن الأمل بأن تسير الامور الخاصة بالمعلمين الجدد كما هو مخطط لها متمنيا عدم حدوث أي مشكلة عند قدومهم وتسلمهم لعملهم.

واضاف أن الوزارة على وشك الإنتهاء كذلك من الخطة التي تضعها لجنة الإستعداد للعام الدراسي الجديد مبينا انه تم الانتهاء من تجهيز معظم الكتب وان الكمية المتبقية مازالت في مرحلة الطباعة حيث ستكون متوفرة بالكامل مع بداية العام الدراسي.

وأفاد بأن العمل جار على تجهيز المدارس خاصة فما يتعلق بالصيانة والتكييف بعد ان تم توقيع معظم العقود الخاصة بذلك مضيفا انه سيتم التوقيع على باقي العقود بعد الموافقة على ربط الميزانية واعتمادها.