وكيل وزارة الأشغال العامة المساعد لقطاع الطرق المهندس أحمد الحصان

الأشغال: 35 بالمئة نسبة الانجاز في مشروع جسر جابر والانتهاء اواخر 2018

أكد وكيل وزارة الأشغال العامة المساعد لقطاع الطرق المهندس أحمد الحصان أن نسبة إنجاز مشروع جسر جابر 35 بالمئة، لافتا إلى أنه يسير وفقا للبرنامج الزمني الموضوع لأعمال المشروع.

وأشار الحصان في تصريح له، إلى الانتهاء من تركيب الأغلفة الحديدية لعدد 583 ركيزة من ركائز الجسر بنسبة 38 بالمئة من إجمالي ركائز الجسر وتم الانتهاء من أعمال صب عدد 276 ركيزة بنسبة تقدر بنحو 18 بالمئة من اجمالي ركائز المشروع.

وأضاف انه تم الانتهاء ايضا من صب 84 دعامة بنسبة تقدر بنحو 12 بالمئة من إجمالي الدعامات وجاري حاليا تركيب الدعامات سابقة الصب للجسر الرئيسي، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من نحو 83 بالمئة من أعمال الدفان للجزيرة الاصطناعية الجنوبية ومن نحو 48 بالمئة من أعمال الدفان للجزيرة الاصطناعية الشمالية.

وتوقع الحصان الأنتهاء من أعمال المشروع في الوقت المحدد له مع نهاية عام 2018، منوها أن الوزارة تقوم حاليا بأعمال نقل وحماية الخدمات الواقعة ضمن منطقة الشويخ وتنفيذ الأعمال الترابية تمهيدا لافتتاح المرحلة الثانية من التحويلة المرورية.

وفي شأن آخر أعلن الحصان أن الوزارة بصدد التحضير للمؤتمر السنوي للربع الاول من السنة وذلك لعرض المشاريع الجاريه والمشاريع المستقبلية، مشيرا إلى أنه سيقام في صباح الـ27 من الشهر الجاري في قاعه شئون الموظفين، تحت رعاية وكيله الوزاره المهندسه ةعواطف الغنيم، وبحضور عدد من قيادات الوزارة والمقاولين والاستشاريين.