وزارة الشؤون

الشؤون: نقل تبعية المركز الطبي التأهيلي إلى وزارة الصحة قريبا

كشفت وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالانابة الدكتورة فاطمة الملا عن اجتماع عقد بين وزارة الشؤون والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بهدف استكمال إجراءات نقل تبعية ادارتي التاهيل المهني للمعاقين وإدارة رعاية المعاقين الى الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة.

وأوضحت الدكتورة الملا في تصريح صحافي ان الاجتماع ناقش تبعات نقل التبعية ووضع خطوات النقل ومناقشة موضوع الميزانية والهيكل التنظيمي للادارتين فضلا عن مناقشة مستقبل الموظفين العاملين في الادارتين وحقهم في التمتع بكامل حقوقهم ودرجاتهم ومكافآتهم وان تكون وزارة الشؤون الاجتماعية هي المعنية بالموظفين حتى الأول من ابريل من العام المقبل.

كما كشفت الملا عن قرب توقيع بروتوكول تعاون بين الشؤون والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة يتضمن كيفية سير العمل بعد نقل التبعية واستغلال المباني الموجودة في الشؤون لحين إقامة مباني خاصة بالادارتين لحين وضع الهيئة لخططها المستقبلية فيما يتعلق بوضع الادارتين مستقبلا.

وذكرت ان الاجتماع المقبل سيكون اول أغسطس المقبل وسيتم خلاله التعرف على خارطة الطريق التي رسمتها الهيئة للتعامل مع قضية النقل والخدمات التي تقدم للنزلاء من خلال عقود ومناقصات ضمن ميزانية الوزارة الى ان يتم إقرار الميزانية الخاصة بالهيئة خلال الميزانية المقبلة متوقعة ان يتم الانتهاء من هذا المشروع خلال ثلاثة اشهر بعد توقيع بروتوكول التعاون وبعد موافقة ديوان الخدمة المدنية.

وحول مشروع نقل تبعية المركز الطبي التأهيلي في مجمع دور الرعاية الاجتماعية الى وزارة الصحة قالت الملا ان الإجراءات تسير بشكل مستمر بالتعاون مع وزارة الصحة التي أبدت الرغبة في انهاء نقل التبعية بعد ان اطلع المسؤولون في الصحة على كافة الخدمات المقدمة من خلال المركز الطبي التاهيلي في مجمع الرعاية وفروعه في الكثير من المحافظات.