مدير الموانئ مستقبلا السفير الايراني لدى الكويت

مدير الموانئ يناقش مع السفير الايراني سُبل التعاون في تطوير الانظمة الملاحية

استقبل مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف عبد الله صباح الناصر الصباح، سفير الجمهورية الإيرانية لدى الكويت الدكتور علي رضا عنايتي والوفد المرافق له في اطار العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين.

الزيارة التي جاءت متزامنة مع حلول شهر رمضان الكريم، عكست العلاقات الايجابية وشهدت تبادلاً للتهانئ والتبريكات، كما حملت في طياتها العديد من الموضوعات التي تم التباحث بشأنها، لا سيما فيما يتعلق بالعلاقة الكويتية الايرانية في مجال النقل البحري.

ومن جهته، استعرض الشيخ يوسف عبد الله الصباح خطط الموانئ المستقبلية فيما يخص بتطوير الانظمة الملاحية وتأهيل المراسي البحرية وتسهيل حركة انتقال الناقلات والبضائع من والى الكويت عبر توسيع الممرات لدى الموانئ الثلاثة الشويخ والشعيبة والدوحة.

وأضاف "سنمد يد العون والتعاون الى جميع الجهات التي تبدي اهتماماً بالتعاون مع مؤسسة الموانئ الكويتية في جميع المجالات التي من شأنها دعم الاداء، ولن نألو جهداً من أجل التعاون الايجابي في هذا السبيل متوقعين أن تثمر هذه الزيارة عن اجتماعات أخرى، وبما يعود بالنفع على وطننا الكويت".

وفي هذا الصدد تبادل الجانبين الآراء حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال النقل البحري، لا سيما في ظل الاهمية الاستراتيجية التي تحملها الموانئ الايرانية والكويتية في تسهيل النقل البحري عبر القارات الى المنطقة.

 

×