الطوارئ الطبية

الصحة: 390 حالة إستقبلتها الطوارئ الطبية خلال الليالي الـ 6 الماضية لصلاة القيام

أعلن مدير ادارة الطوارئ الطبية الدكتور فيصل الغانم عن تعامل  وزارة الصحة ممثلة بادارة الطوارئ الطبية مع عدد   390 حالة خلال 6 ليالي من تغطيتها الطبية في العيادات الموزعة في مسجد الدولة الكبير ومسجد بلال في منطقة الصديق ومسجد جابر العلي في منطقة الشهداء.

وذكر في تصريح صحافي بأن الحالات في مسجد الدولة الكبير تمثلت بتقديم الرعاية الطبية لي  343  حالة وتم نقل عدد  2  الى المستشفى، اما مسجد بلال بن رباح فتم تقديم الرعاية الطبية لي عدد  85  حالة، وبالنسبة لمسجد جابر العلي فتم تقديم الرعاية الطبية لـ 62 حالة، مبينا بأن  اغلب الحالات التي تم التعامل معها عباره عن  مرضى ضغط وسكر وارهاق وضيق تنفس.

وافاد بأنه تم زيادة قوة الطاقم الطبي من فنيين طوارئ طبية وسيارات اسعاف خلال ليلة 25 الى ليلة 27 من رمضان ولذلك لما تشهده هذه الليالي المباركة من كثافة بعدد المصلين.

ونوه بأن وزارة الصحة حانت قد  قامت بالاستعداد للعشر الأواخر لشهر رمضان المبارك في مسجد الدولة الكبير بتجهيزعدد عيادتين للرجال وكذلك عدد عيادتين مماثلتين للنساء  وعيادة بالتشريفات  بعدد 4 اطباء وطاقم من الهيئة التمريضية و  18  فني طوارى طبية  بالاضافة الى خدمة السكوتر الالي لتقديم الرعاية الطبية بالسرعة الممكنه للمرضى و للمصابين، وكذلك  توفير 11 عيادة  في  11  مسجد آخر بمختلف محافظات الدولة الست ، ويشرف على العيادات  طاقم طبي متكامل من أطباء وهيئة تمريضية وفنيين طوارئ طبية.

وافاد د.الغانم ان  جميع العيادات ال  12  الموزعة على المساجد مجهزة تجهيز كامل  وان اجمالي عدد سيارات الاسعاف المشاركة   13 سياراة إسعاف بقوة  58  فني طوارئ طبية وسيارة اسعاف للعناية المركزه وعند الحاجة يتم رفع قوة الإسعافات حسب الوضع الميداني، لافتا الى ان هذه الإمكانيات والإجراءات تمت بتوصية من معالي وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ووكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي.

ونصح د.الغانم المصلين إتباع الإجراءات الوقائية، موصيا  مرضى السكر والضغط والإمراض الأخرى بوضع الكرت الصحي معهم  للاستدلال بنوعية مرضهم للجنة الطبية وكذلك اخذ الأدوية حسب إرشادات الطبيب المعالج لهم والتعاون مع اللجان المنظمة داخل المساجد وعدم الصلاة بأماكن الطوارئ داخل المسجد لتسهيل نقل أي حالة للعيادات لا سمح الله.

 

×