رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم

النصافي يقدم بلاغ لـ"مكافحة الفساد" .. حشد: لا علاقة لنا بالأمر

أعلن نائب أمين عام "حشد" عواد النصافي عن توكيل المحامي بدر بداح المشعان  لتقديم بلاغ الى هيئة مكافحة الفساد ضد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بشأن تصريح أدلى به في أكتوبر من عام 2012.

من جهته، قال المحامي بدر المشعان في بيان صحفي اليوم أن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أدلى بتصريح عام هامش مؤتمر الحوار الوطني "وقفة من أجل الكويت" وجه فيه اتهاما جسيماً إلى قطب من أقطاب الحكم بأن هذا القطب قد دفع مبلغ عشرة ملايين دينار كويتي لوزير سابق فاسد منحاش للتدخل في الانتخابات القادمة".

وأضاف المشعان "كما أنه قد أعطى مؤشرات لا لبس فيها بأنه يعرف الشخصية التي يتهمها بدفع الملايين حق المعرفة حيث أكد في تصريحه أن هذه الشخصية هي شخصية "نحترمها ونقدرها ونجلّها"، مضيفا "بذلك فقد ترك السيد / مرزوق علي الغانم عدداً لا يتجاوز أصابع اليد، في دائرة اتهامه الخطير، بأن أحدهم قد سعى و صرف الأموال الطائلة للتلاعب بالانتخابات، وكان لزاماً على الجهات الأمنية استدعاءه للتحقيق معه والتقصي عمن يقصد والتحقق من مصدر هذه الأموال، و من هو هذا القطب الذي قام بهذا الدور بدفع الأموال و تخريب الانتخابات بالتعاون مع الوزير السابق الفاسد المنحاش حسب ما ورد في تصريح مرزوق الغانم".

وقال المشعان "التزاما بالقانون الذي تحدث عنه وزير الداخلية كثيرا .. فإنني أطالب المباحث الجنائية بأداء واجبها و القيام بدورها خلال 72 ساعة وإلا فإنني سأتقدم بعدها ببلاغ للهيئة العامة لمكافحة الفساد وفقا لقانون إنشائها بصفتي وكيلا عن السيد عواد فهد النصافي للتحقيق فيما ورد بتصريح مرزوق الغانم بتاريخ 2012/10/8".

الى ذلك، أوضح أمين عام "حشد" النصافي أن البلاغ الذي سيتقدم به ضد الرئيس الغانم سيكون بصفته الشخصية وليس التنظيمية، مؤكدا أن لا علاقة لـ"حشد" بهذا الأمر.

 

×