الارصاد الجوية

الأرصاد: إستمرار الرياح المحملة بالغبار مع بقاء الحرارة عند 48 درجة مئوية

توقع رئيس قسم التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الدكتور حسين الصراف استمرار نشاط الرياح الشمالية الغربية (البوارح) المثيرة للغبار خلال عطلة نهاية الأسبوع لتصل سرعتها الى نحو 50 كيلومترا في الساعة ثم تخف تدريجيا خلال الأيام التالية.

وقال الصراف في تصريح له اليوم ان البلاد شهدت خلال الفترة الماضية نشاطا ملحوظا للرياح الشمالية الغربية وانخفاضا في الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار حيث تجاوزت سرعة الرياح 60 كيلومترا في الساعة ببعض المناطق.

وأوضح ان الطقس سيكون الليلة حارا نسبيا مع رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 15 و 35 كيلومترا في الساعة مضيفا ان درجة الحرارة الصغرى المتوقعة تتراوح بين 27 و 29 درجة مئوية اما حالة البحر فخفيف الى معتدل الموج بارتفاع ما بين قدمين وخمس اقدام.

واضاف ان الطقس غدا سيكون حارا مع رياح شمالية غربية معتدلة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها بين 20 و 45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة وتتراوح درجة الحرارة العظمى بين 45 و 47 درجة مئوية ويكون موج البحر خفيفا الى معتدل يعلو أحيانا بارتفاع من قدمين الى ست اقدام.

وذكر ان الطقس خلال ليل الجمعة سيكون حارا نسبيا والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة بوجه عام تنشط على السواحل وتتراوح سرعتها بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 31 و 33 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا الى معتدل الموج ما بين قدمين وخمس اقدام.

وتوقع الصراف طقسا شديد الحرارة بعد غد تتراوح فيه درجة الحرارة العظمى بين 46 و 48 درجة مئوية مع رياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار تصل سرعتها بين 20 و 50 كيلومترا في الساعة ويكون البحر معتدلا الى عالي الموج ما بين ثلاثة وست اقدام.

واضاف ان الطقس خلال الليل سيكون حارا نسبيا مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة تخف تدريجيا من 35 الى 15 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى بين 31 و 33 درجة مئوية وتخف أمواج البحر تدريجيا من خمس اقدام الى قدمين.

 

×