وزارة الداخلية

الداخلية: الموافقة على استقدام السائقين التى سقطت إقامتهم على نفس الكفلاء

أعلن مدير عام الإدارة العامة لشئون الإقامة اللواء  طلال إبراهيم معرفى بأن المؤسسة الأمنية تعمل دائما ونصب عينيها تحقيق مصلحه المواطن والمقيم.

واوضح ان الاداره العامة لشئون الاقامة من الادارات المدنية ذات الارتباط المباشر بحياة البشر لاختصاصها بإقامات العمالة المنزلية وكافة  أنواع العمالة الاخرى.

وأشار إلى أن توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخليه الشيخ محمد الخالد هي تقديم كافه التسهيلات الممكنة للموطنين والمقيمين وإنجاز معاملاتهم بالسرعة الممكنة في حدود القواعد الحاكمة والنظم المعمول بها.

وذكر أنه في هذا الاطار جاء القرار الوزاري رقم 25532015 بشأن استثناء السائقين من حمله الماده 20 وتيسيرا للإجراءات المقررة للمواطنين الراغبين في إعادة استقدام السائقين الذين كانوا بكفالتهم وسقطت إقامتهم لوجودهم خارج البلاد أو ألغيت إقامتهم وغادروا البلاد.

وألمح اللواء طلال معرفي إلى أن في حاله إلغاء إقامة السائقين من حملة الإقامة وفق المادة 20 لغير الأسباب الأمنيه أو الصحية، أو في حالة سقوطها لتجاوز مدة الغياب خارج البلاد أكثر من ستة اشهر سيتم الموافقة على استقدامهم بكفالة نفس الكفلاء وتكون سمات الدخول الصادرة لهم بمهنة سائق.

وشدد اللواء طلال معرفي  على ان الادارةالعامة  لشئون الاقامة لن تدخر جهدا في المضى قدما ببذل أقصى ما في وسعها لراحة المراجعين من مواطنين ومقيمين.

واختتم مدير عام الإدارة العامة لشئون اٌلأقامة منوها بالجهود التوعوية التى تقوم بها الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الامني لإرشاد وتوجيه المواطنين والمقيمين ..موضحا  أن هناك تنسيقا مستمرا بين الإداره العامة لشئون الإقامة وبين الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الامني في هذا الشأن .