الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

الرئيس المصري يبدأ إفطار تحيا مصر بدقيقة حداد على ضحايا الكويت وتونس وفرنسا

دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي المشاركين في إفطار تحيا مصر إلى الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء العمليات الإرهابية التي وقعت في توقيت متزامن الجمعة، في كل من تونس وفرنسا والكويت.

وقال الرئيس السيسي خلال مأدبة الإفطار اليوم السبت، إن الهدف من إنشاء صندوق تحيا مصر خلق أملا حقيقيا في مستقبل أفضل لدى المصريين.

وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي ، السبت، في مأدبة الإفطار التي يقيمها مجلس أمناء صندوق تحيا مصر  في حضور الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء، ورجال الأعمال، والإعلاميون، والمفكرون، والسياسيون.

يذكر أن 3 عمليات إرهابية وقعت في وقت واحد أمس في كل من الكويت وتونس وفرنسا وأسفرت عن مصرع العديد من القلتي وإصابة العشرات، حيث وقع انفجارا في مسجد الإمام الصادق الشيعي بالكويت بمنطقة الصوابر، وأسفر عن وفاة 27 وإصابة أكثر من 220  في تفجير تبناه تنظيم داعش الإرهابي.

كما استهدف متشددون إسلاميون،  شركة للغاز تعمل بجنوب شرق فرنسا في مدينة لوين، حيث عثرت قوات الأمن على شخص مقطوع الرأس ومكتوب عليه عبارات إسلامية بعد استهداف شخصين الشركة بسيارة مفخخة.

كما شهدت تونس انفجارات في فندقين بمدينة سوسة الساحلية واسفر الهجوم حسب وزارة الصحفة التونسية على مقتل 37 شخصا وإصابة 36 بعد تبادل لإطلاق النيران من بين القتلي 4 إيطاليين وبريطانيان وألمانيان.