الارصاد الجوية

الأرصاد: تراجع فرص الغبار مع بقاء درجات الحرارة عند 42 إلى 46 درجة مئوية

توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية محمد كرم ان تتراجع فرص الغبار خلال عطلة نهاية الأسبوع كما توقع ان تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 42 و46 درجة مئوية.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية اليوم ان البلاد شهدت خلال الفترة الماضية نشاطا ملحوظا للرياح الشمالية الغربية والتي تجاوزت سرعتها 50 كيلومترا في الساعة على بعض المناطق مما ادى الى اثارة الغبار وانخفاض نسبي في مدى الرؤية الافقية على بعض المناطق خصوصا على المناطق الصحراوية.

وذكر ان النشاط النسبى للرياح الشمالية الغربية استمر اليوم على المناطق المكشوفة مما يولد فرصة لتكون الغبار على تلك المناطق موضحا ان الطقس سيكون خلال الليل حارا نسبيا مع تراجع فرص الغبار تدريجيا مع رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 15 و38 كيلومترا في الساعة.

واضاف ان درجة الحرارة الصغرى ستتراوح بين 27 و29 درجة مئوية وستكون حالة البحر خفيفا الى معتدل الموج بارتفاع يتراوح بين قدمين وخمسة اقدام.

وتوقع كرم ان يكون الطقس يومي الجمعة والسبت حارا في النهار مع رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعه تنشط أحيانا وتتراوح سرعتها بين 15 و45 كيلومترا في الساعة اذ قد تتراوح درجة الحرارة العظمى بين 42 و46 درجة مئوية مشيرا الى ان البحر سيكون خفيفا الى معتدل الموج يعلو أحيانا بارتفاع من قدمين الى ستة اقدام.

وذكر ان الطقس سيكون خلال الليل حارا نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة وستتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 27 و 29 درجة مئوية مشيرا الى ان حالة البحر سيكون خفيفا الى معتدل الموج ما بين قدم وأربعة اقدام.

 

×