المحمد مستقبلا علي الخليفة وأبناءه خلال الحفل

الخارجية: فشل محادثات جنيف الخاصة باليمن سببه تعنت الجانب الحوثي

أقام سمو الشيخ ناصر المحمد حفل استقبال مساء أمس في قصر الشويخ، وحضر الحفل كبار الشيوخ والمسؤولين وحشد كبير من المواطنين.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله أن "الازمة اليمنية تمر بأصعب اوقاتها لاسيما بعد فشل محادثات جنيف بسبب تعنت الجانب الحوثي الذي كان السبب وراء فشل هذه المحادثات".

واضاف الوكيل الجارالله في تصريح للصحافيين خلال حضوره حفل الاستقبال الذي اقامه سمو الشيخ ناصر المحمد في تصريح للصحافيين الليلة الماضية "كنا نأمل ان تخرج المحادثات بحل شامل للازمة اليمنية على أساس قرارات مجلس الامن والمبادرة الخليجية ولكن تعنت الحوثيين حال دون اكمال المحادثات".

وعن الازمة السورية اكد الجارالله ان "الملف السوري شائك ومعقد بسبب تدخل أطراف كثيرة في سورية ومن هذه الاطراف روسيا الاتحادية التي نأمل ان تتدخل للضغظ على النظام السوري ليستجيب للمبادرات ويضع حلا للشعب السوري يخرجهم من حالة الحرب والقتال الدائر".

واوضح الجارالله "نحن لا نتحدث عن نظام يسقط أو لايسقط نحن نريد السلام والاستقرار ووقف معاناة الشعب السوري ووقف نزيف الدم".

من جهة اخرى اشاد بالعلاقات الكويتية المصرية "المتينة والمميزة والتي دائما ما تسير نحو التفاؤل" متنيا دوام الاستقرار والازدهار لمصر والشعب المصري الشقيق.

 

×