وزارة الشؤون

الشؤون: الاستعانة بمفتشي قطاع هيئة العمل للكشف عن الخصانات المخالفة

افاد مصدر مسؤول بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ان ادارة المرأة والطفولة رفعت مذكرة لوزير الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح بسرعة تشكيل لحنة تفتيش من كافة القطاعات الحكومية وبمشاركة هيئة القوى العاملة "قطاع التفتيش" وذلك لسرعة الكشف عن الحضانات المخالفة.

واشار المصدر في تصريح خاص لـ"كويت نيوز" ان المذكرة تضمنت ضرورة مشاركة قطاعات الدولة من بلدية الكويت والادارة العامة للاطفاء ووزارة الداخلية والصحة  لافتا ان المطالبة بمشاركة هيئة القوى العاملة " قطاع التفتيش" في اللجنة جاءت لما يتميز به مفتشي الهيئة من الضبطية القضائية والتي تساند في كشف وضبط المخالفين.

واضاف المصدر " ان وزارة الشؤون لاحظت في الفترة الاخيرة تحايل بعض الحضانات على القانون وذلك بقيام بعضها بنزع اللافتات التي تشير بانها حضانات والذي لا يسمح لاي فريق بتحرير مخالفة ضدها او تفتيشها كونها تمثل " بيوت سكنية " على الرغم من قيامها بنشاط الخصانات  منوها انه اجراءات الوزارة ممثلة في ادارة المرأة والطفولة  ستكون رادعة بحق المخالفين وسيتم سحب الترخيص فورا.

واضاف المصدر ان صفة الضبطية القضائية ستسهل على المفتشين للكشف عن المخالفين لذا سيتم الاستعانة بمفتشي هيئة العمل لتشكيل لجنة تابعة للمراة والطفولة.