هند الصبيح

الوزيرة الصبيح: تجهيز قائمة باسماء 60 شركة مخالفة لقانون العمل لنشرها في الصحف

أكدت وزير الشؤن الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤن التخطيط والتنمية هند الصبيح أنه انطلاقا من المسؤلية وحرصا علي تنظيم سوق العمل فقد قامت الهيئه العامه للقوي العامله باتخاذ الاجراءات القانونيه تجاه الشركات والمؤسسات التي ثبت أنها غير قائمه بالعنوان المرخص به وعمالتها المسجله عليها متسربه بسوق العمل.

واوضحت الوزيرة الصبيح في تصريح صحافي ان الاجراءات المتخذة تجاه الشركات المخالفة تاتي في اطار تنفيذ احكام الفقره الثانيه من الماده العاشره من القانون رقم 6/2010 حيث قامت الهيئه بإحالتها الي الاداره العامه للتحقيقات لاتخاذ اللازم بشأنها.

ونوهت إلي  أن الهيئه سبق وأن منحت هذه العماله مهله شهرين  لتعديل أوضاعها اعتبارا من 1/6/2015 وحتى 1/8/2015 وحتي  يتسني للعماله التحقق من أن الملفات المسجلين عليها موقوفه وقف دائم.

واشارت الصبيح الى ان الاداره المختصه في الهيئة العامة للقوى العاملة قامت بتجهيز كشوف  تتضمن أسماء عدد 60 شركه ومؤسسه سيتم نشرها من خلال هذا البيان الصحفي يليها نشر باقي الملفات تباعا لافتة إلي أن الغايه من نشرها هو احاطه العماله علما بالوضع القانوني للملفات المسجلين عليها حتي يتسني سرعه تعديل اوضاعهم خلال المهله الممنوحه لهم والتي سوف تنتهي بتاريخ 1/8/2015.

 

×