وزارة التعليم العالي

التعليم العالي: قبول 6575 طالبا وطالبة بالبعثات الداخلية والخارجية لعام 2015/2016

اعلنت وزارة التعليم العالي اسماء الطلبة الذين تم قبولهم للدراسة في البعثات الداخلية والخارجية للعام الجامعي 2015/2016 وعددهم 6575 طالبا وطالبة.

وقال مدير ادارة مركز نظم المعلومات في وزارة التعليم العالي طارق المرزوق في تصريح صحافي ان عدد الطلبة المقبولين في البعثات الداخلية بلغ 3600 طالب وطالبة فيما تم قبول 2975 طالبا وطالبة في البعثات الخارجية.

واشار الى وجود خطة للشواغر في البعثات سيعلن عنها لاحقا موضحا ان عمليات التدقيق على طلبات الالتحاق استمرت طوال فترة تسجيل طلبات الالتحاق بالبعثات والتي بدأت في 31 مايو الماضي حتى 18 الشهر الجاري.

وأكد المرزوق ضرورة استكمال الطلبة المقبولين في البعثات الداخلية والخارجية للعام الجامعي 2015/2016 لبياناتهم والمستندات المطلوبة منهم عبر منظومة (الديرة) الالكترونية لانهاء اجراءات الابتعاث.

وقال المرزوق في تصريح صحافي اليوم لاعلان اسماء المقبولين في البعثات انه على الطلبة المقبولين الولوج إلى منظومة (الديرة) للتأكد من قبولهم ومن ثم استكمال بياناتهم والتعرف على الموعدد المحدد للمراجعة وتضمين توقيع ولي الأمر بشأن التعهد المالي لافتا إلى أنه سيتم ارسال رسائل نصية إلى هواتف الطبة المقبولين لابلاغهم بمواعيد استكمال اجراءات الابتعاث.

وبين ان عملية التسجيل في وزارة التعليم العالي مربوطة مع جامعة الكويت اذ سيتم الغاء تسجيل الطلبة المقبولين في البعثات لتوفير مقاعد للطلبة مشيرا إلى ان التسجيل في جامعة الكويت مستمر للطلبة الذين لم يحالفهم الحظ حتى 23 يونيو الجاري.

وشدد المرزوق على ضرورة الاسراع في فتح حسابات في اي من البنوك المحلية وتزويد الوزارة ببياناتها وارفاقها في الملف وذلك من أجل صرف المستحقات المالية للطالب فضلا عن كتاب التفويض وتقرير الفحص الطبي واعتماد المكتب الثقافي.

وذكر انه يجب على الطالب او الطالبة الذين لديهم قبولات من الجامعات تصديقها من المكتب الثقافي وارفاقها ضمن المستندات فضلا عن الاسراع في استخراج الفيزا وتضمين صورة عنها وعن جواز السفر في المستندات المطلوبة لاتمام صرف المستحقات المالية للطالب واستعداده للسفر.

وقال المرزوق ان وزارة التعليم العالي ستطرح خطة الشواغر في وقت لاحق من العام الجاري للطلبة الذين لم يحالفهم الحظ في خطة البعثات الحالية.

وكانت وزارة التعليم العالي اعلنت اسماء الطلبة الذين تم قبولهم للدراسة في البعثات الداخلية والخارجية للعام الجامعي 2015/2016 وعددهم 6575 طالبا وطالبة منهم 3600 طالب وطالبة في البعثات الداخلية و2975 طالبا وطالبة في البعثات الخارجية.

 

×