عبدالله العنزي

التجارة: الإستعانة بالعنصر النسائي للتفتيش على الصالونات

اكد الوكيل المساعد لقطاع حماية المستهلك والرقابة التجارية في وزارة التجارة والصناعة عبدالله العنزي قيام مفتشي الرقابة مؤخرا بجولة تفتيشية موسعة شملت منافذ بيع المواد الغذائية الاساسية والملاحم واماكن بيع الخضار مشيرا الى ان الحملات بهذا الشان مستمرة طوال شهر رمضان.

وقال العنزي اليوم ان الحملة بدأت قبل رمضان وستستمر على مدار الشهر كله بهدف ضمان المحافظة على اسعار السلع الغذائية الرئيسة عند مستوياتها الطبيعية ومن اجل متابعة توافرها والتأكد من مدى جودتها.

واضاف أن الحملة ماتزال مستمرة وستكون مفاجئة ضمن تحركات اللجنة الرباعية التي تضم (التجارة) ووزارت (البلدية ) و(الشؤون) و(الداخلية) والتي وضعت خطة عمل مسبقة لشهر رمضان لمتابعة التفتيش على أماكن بيع المواد الغذائية واللحوم والدواجن.

وبين ان أعمال الحملة التفتيشية ستكون على مدار الساعة ومن المقرر ان تستكمل نشاطها في الأيام المقبلة على المقاهي ومحلات بيع القرقيعان علاوة على الصالونات وغيرها من المحلات التي عادة ما يقبل عليها المستهلك في مثل هذه الأيام مضيفا ان اللجنة ستستعين بالعنصر النسائي للتمكن من دخول الصالونات النسائية بسهولة.

وعلى صعيد متصل افاد العنزي بان الجولة التفتيشية التي تم تنفيذها اخيرا شملت شبرة الخضار واظهرت وجود عمليات عرض للخضار والفاكهة بأسعار مرتفعة قليلا عن معدلاتها الطبيعية وتم استدعاء المخالفين وتحرير مخالفات بحقهم.

 

×