الارصاد الجوية

الأرصاد: حالة من الاستقرار يشهدها الطقس هذه الايام والحرارة تتراوح بين 44 و46 درجة مئوية

توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية محمد كرم اليوم ان تكون الأحوال الجوية مستقرة خلال الايام الأولى لشهر رمضان المبارك فيما يكون طقس غد الجمعة نهارا حارا ودرجة الحرارة العظمى تتراوح بين 44 و46 درجة.

وقال كرم انه من المعروف مناخيا تأثر دولة الكويت خلال هذه الفترة بما يسمى موسم البوارح الذي غالبا ما يسبب نشاطا في الرياح واثارة الغبار وزيادة مطردة في درجات الحرارة.

واضاف انه على الرغم من ذلك فان كل التوقعات من خلال التنبؤات العددية وخرائط الطقس وصور الاقمار الصناعية وصور الرادار تشير الى حالة من الاستقرار في الاحوال الجوية.

وأوضح ان درجات الحرارة العظمى لليوم الخميس تراوحت ما بين 43 و 45 درجة مئوية اما الليلة فيكون الطقس حارا نسبيا والرياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة سرعتها تتراوح ما بين 8 و 26 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى ما بين 27 و 29 درجة وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج وارتفاع الموج يتراوح بين قدم وأربع اقدام. وذكر كرم ان طقس نهار غد الجمعة يكون نهارا حارا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة سرعتها تتراوح بين 15 و 38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و 46 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا الى معتدل الموج بارتفاع يتراوح ما بين قدمين وخمس اقدام.

واوضح انه في الليل يكون الطقس حارا نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة سرعتها من 10 الى 30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 28 و 30 درجة مئوية في حين يكون البحر خفيفا الى معتدل الموج بارتفاع قدمين الى أربع اقدام. وأضاف ان المتوقع لنهار السبت ان يكون طقسا حارا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا سرعتها تتراوح بين 15 و 40 درجة مئوية ودرجة الحرارة العظمى بين 45 و 47 درجة مئوية.

وذكر ان حالة البحر ستكون ما بي خفيف الى معتدل الموج وليلا يكون الطقس حارا نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة وتكون حالة البحر ما بين خفيف ومعتدل الموج.

 

×