جانب من الإجتماع

وزير المواصلات: تشغيل الربط البيني الدولي والبحري لزيادة الدوائر الصوتية مع العراق

اجتمع وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري مع وزير الاتصلات العراقي حسن كاظم الراشد وذلك لبحث عدد من المشاريع المشتركة بين البلدين، وبحث سبل التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقال الوزير الكندري عقب الاجتماع المشترك بين وفد وزارة المواصلات الكويتية ووفد وزارة الاتصالات لجمهورية العراق، انه تم بحث عدد من المشاريع المشتركة بين البلدين، لا سيما سبل تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصلات لمنفعة الطرفين.

واشار الى ان الطرفين ناقشا تطوير بعض المشاريع الخاصة بمجال الاتصالات القائمة بين البلدين، في مقدمتها المشاريع المعنية بزيادة سعة وسرعة الانترنت لتقديم خدمات افضل واضافة جديدة اخرى، بالاضافة الى تشغيل وتفعيل الدوائر الحالية وزيادة عدد الدوائر الدولية للاتصالات.

ونوه باهمية التعاون المتبادل من اجل تطوير خدمات الاتصالات الحديثة في مجال تحديث المعلومات وشبكات الاتصالات وزيادة استخدام شبكة الانترنت وادارة تطوير البرمجيات وتبادل تكنولوجيا المعلومات وغيرها، لتحقيق الرغبة المشتركة لتحسين آفاق التعاون لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كلا البلدين.

وبين ان الاجتماع تناول مناقشة تطوير مجال الاتصالات بين البلدين باعتبار المعلومات والاتصالات عاملا اساسيا في تحسين التعاون الفني والتجاري والاجتماعي بما يصب في صالح الاقتصاد والاستثمارات سواء المحلية او العالمية التي تعتمد على جودة شبكات الاتصالات كعامل رئيسي للنجاح.

واكد ان الاجتماع اسفر عن الاتفاق على عدد من المشاريع المستقبلية المشتركة بين وزارة المواصلات الكويتية ونظيرتها العراقية، منها تشغيل الربط البيني الدولي، والربط عن طريق الكيبل البحري (Falcon) لزيادة الدوائر الصوتية، إضافة الى مناقشة مشروع الكيبل الضوئي الجديد الواصل إلى العبدلي ومدى امكانية ربطه مع دولة الكويت والعمل على اعداد مسودة مذكرة تفاهم والتوقيع عليها مستقبلا.

واثنى الكندري على الجهود المشتركة المبذولة من قبل اللجنه الفنية الكويتية برئاسة وكيل الوزارة المهندس حميد القطان واللجنة الفنية العراقية برئاسة صالح حسن علي مدير عام الشركة العامة للاتصالات والبريد، على ما بذلوه من جهد لانجاح هذا الاجتماع والاتفاق على بعض المشاريع المشتركة التي تصب في صالح البلدين والشعبين الشقيقين.

 

×