عيسى الكندري

مكافحة الفساد: الوزير الكندري يقدم بلاغا حول شبهات فساد في شركة "كاسكو"

أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد بأن وزير المواصلات ووزير الدولة لشئون البلدية عيسى الكندري قد تقدم بكتاب للهيئة متضمنا بلاغا حول وجود شبهات فساد في الشركة الكويتية لخدمات الطيران (كاسكو) تمس المال العام وتضرُ بمصالح الشركة.

ويأتي تقديم هذا البلاغ استنادا إلى أحكام قانون إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد ولائحته التنفيذية حيث أشارت المادة 36 من القانون إلى أهمية الإبلاغ عن جرائم الفساد واعتباره مسئولية وواجبا على كل شخص ، وفي ضوء ما ألزمت به المادة 77 من اللائحة التنفيذية من مرسوم إنشاء الهيئة كافة وزارات ومؤسسات وأجهزة الدولة بالتعاون لمساندة ودعم الهيئة في جهودها نحو مكافحة الفساد، وذلك بإبلاغ الهيئة بوقائع الفساد وإمدادها بالمعلومات والوثائق والمستندات ذات الصلة بأية وقائع تتعلق بالفساد.

وفي خطوة لسد أي ثغرات يمكن استغلالها في التلاعب بالمال العام، ستتولى الهيئة العامة لمكافحة الفساد دراسة هذا البلاغ والتوجيه بشأن طلب التحري وجمع المعلومات والمستندات للتأكد من صحته وصولا لتبيان الحقيقة وفق صلاحياتها وسلطاتها المخولة لها بمقتضى المادة 46 من اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2012.

وجدير بالذكر أن الهيئة قد تلقت العديد من البلاغات ضد جرائم فساد واعتداء على المال العام وأنها تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة نحوها.

وتؤكد الهيئة حرصها على استقبال البلاغات من كل مبلغ لديه دلائل جدية تبرر اعتقاده بصحة الوقائع المبلغ عنها ، هذا بالإضافة أن الهيئة تكفل الحماية الشخصية والإدارية والوظيفية والقانونية للمبلغ وفق المادة 40 من قانون إنشاء الهيئة.