محافظ الجهراء الفريق

محافظة الجهراء: تدشين العمل بمركز الامن الاجتماعي

اعلن محافظ الجهراء الفريق م. فهد احمد الامير عن تدشين العمل بمركز الجهراء للامن الاجتماعي والذي يهدف إلى تعزيز التعاون بين مكونات المجتمع في المحافظة وإضفاء بيئة إجتماعية مميزه نحقق من خلالها مبدأ الامان المجتمعي.

وقال الفريق الأمير في مؤتمر صحفي الذي عقدته محافظة الجهراء في القصر الاحمر ان دور الأمن الاجتماعي يتمثل في توفير حالة االاستقرار والطمأنينة في المجتمع المحلي مؤكدا اهمية الأمن في حياة المجتمعات بمختلف جوانبها الاجتماعية والنفسية باعتباره امرا اساسيا لاستمرارها وتطورها.

واوضح ان مركز الامن الاجتماعي في الجهراء سيعمل على إحداث الحراك والتفاعل الاجتماعي والفكري للتنمية الاجتماعية من خلال خلق قنوات للتواصل بين مكونات المجتمع بما فيها سكان المحافظة والجهات الحكومية والاهلية ومؤسسات المجتمع المدني.

واشار الى تميز اهالي محافظة الجهراء بروح التواصل والتآلف الاجتماعي والذي يعد ركنا اساسيا في تحقيق هدف المركز.

وذكر ان القائمين على المركز شرعو في تحديد الأولويات الأساسية وعقدوا العديد من الاجتماعات لايجاد ارضية مناسبة لإطلاق أعماله وإقامة شراكة مجتمعية منوها بمساهمة جمعيات النفع العام ووزارات ومؤسسات الدولة التي انطلقت من ايمانها باهمية الشراكة المجتمعية لتحقيق الأمن الاجتماعي.

وبين الامير ان المركز سيقوم بتأسيس مراكز للاستشارات النفسية والتربوية والاجتماعية في كل منطقة من مناطق المحافظة وتأسيس جهاز متخصص في التعامل مع اضطهاد الطفولة فضلا عن تنظيم برامج متخصصة لمكافحة التعامل مع التطرف الديني والإرهاب واخرى متخصصة في تعزيز القيم والظواهر الإيجابية في المجتمع.

وذكر ان المركز سيضع استراتيجية لخفض عدد الجرائم في المحافظة وذلك بالتنسيق مع المؤسسات والأجهزة الحكومية والأهلية والمدنية بالاضافة الى تعزيز الوحدة الوطنية وحفظ النسيج الاجتماعي مشيرا الى اعتزام المركز اطلاق مشروع للتعامل مع العنف في اوساط الطلبة والشباب.

واضاف ان المركز سيعمل على تهيئة الاجواء للمعايشة بين سكان المحافظة من خلال دراسة المشكلات التي تظهر بين الحين والآخر ومعالجة السلبيات عبر حوارات فكرية راقية يشارك فيها كل فرد بالمجتمع للاستئناس بالآراء المختلفة.

واشاد بمبادرة القائمين على المركز وفي مقدمتهم الدكتور عبد الله العوضي وبقية زملائه في تأسيسه والذي يهدف الى تحقيق الأمن الاجتماعي وتكريس الاستقرار لأبناء مناطق المحافظة المختلفة.

ومن جانبه اكد الامين العام للهيئة التأسيسية للمركز فواز السعيدي في كلمة اثناء المؤتمر اهمية بناء جيل قوي ومتماسك ومتسلح بقيم الدين والاخلاق والعلم يستطيع الدفاع عن بلده وحمل الامانة وأدائها على الوجه اكمل وكذلك مواجهة السلبيات وتحدى الصعوبات وإستثمار الايجابيات.

وذكر ان المركز “سيكون نواة لعلاج سلبيات المجتمع القائمة” واعلاء قيم الترابط والتماسك بين أفراد المجتمع كافة وتعميق قيم الاحترام والتقدير المتبادل بين الجميع.

 

×