طائرة تابعة للخطوط الجوية الكويتية

"الكويتية": خلل في ثلاجات حفظ الأطعمة منعنا من تسلم طائرة "ايرباص" الجديدة

اعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية اليوم ان عدم وصول الطائرة الجديدة المؤجرة من طراز ايرباص "ايه 330" والتي كان من المقرر استلامها الخميس الماضي جاء بناء على طلب من الشركة بعد اكتشاف خلل متمثل في "تهريب مياه في ثلاجات حفظ الاطعمة".

واوضحت الشركة في بيان صحافي ان عدم وصول الطائرة المؤجرة الجديدة جاء بناء على طلب الخطوط الجوية الكويتية ووفقا للاجراءات الدولية المعمول بها في صناعة الطائرات لاسيما فيما يتعلق بعملية التسليم من قبل الشركة المصنعة وفقا للاجراءات الخاصة بالعقود المبرمة والمتمثلة في مواعيد الاستلام والمستندات المطلوبة من كلا الطرفين.

(الكويتية): خلل في ثلاجات حفظ الأطعمة منعنا من تسلم طائرة (ايرباص) الجديدةواضاف البيان انه استنادا الى بنود العقود تقوم الشركة المصنعة بإخطار الشركة المتعاقد معها بموعد استلام الطائرة قبل شهر على الأقل ليتسنى للطرفين تجهيز كافة المستندات المطلوبة ذات الصلة على أن يتضمن موعد التسليم جدولا بالأيام التي يتم خلالها فحص الطائرة وإجراء رحلة تجريبية من قبل الشركة المستلمة كي يتسنى لها التأكد من سلامة الطائرة وتوافر جميع المتطلبات التي تم تحديدها وطلبها اثناء التعاقد.

وذكر البيان ان الفريق الفني للخطوط الجوية الكويتية المعني باستلام الطائرة "م.اس .ان 1626" من طراز "ايه 330" وبناء على الجدول المحدد من قبل "ايرباص" قام بذلك وعند فحص الطائرة وإجراء الرحلة التجريبية لها تبين وجود خلل متمثل في تهريب ماء في ثلاجات حفظ الأطعمة الامر الذي دفع الفريق الى رفض استلام الطائرة.

واشار الى انه بعد عقد عدة اجتماعات مع ممثلي "ايرباص" واعترافهم صراحة بهذا الخلل تم الاتفاق على ارجاء استلام الطائرة الى حين تصليح ذلك الخلل "الامر الذي يعتبر من الأمور الدارجة والمتوقع حصولها في عالم الطيران".

وأكد ان الخطوط الجوية الكويتية ليست الشركة الوحيدة التي حدث معها هذا الامر بل ان معظم الشركات العالمية قد مرت بهذه التجربة.

واشاد البيان بالجهود المضنية التي قام بها فريق العمل والخبرة العريقة التي يتمتع بها أعضاء الفريق بصفة عامة والمهندسين بصفة خاصة اذ ان قيامهم بعدم اتمام عملية التسلم يدل على حرصهم على الناقل الوطني للدولة وحفاظا على المال العام لطالما كانت الطائرة مازالت مسجلة باسم "ايرباص" ولم يتم تحويل ملكيتها الى "الخطوط الجوية الكويتية".

واكدت "الكويتية" حرصها على التواصل مع كافة الجهات المعنية بما فيها وسائل الاعلام لتزويدها بالمعلومات اللازمة والصحيحة حول موعد تسلم الطائرة الجديدة حال التأكد منه.

 

×