الدكتور مصطفي رضا

الصحة: إجراء القسطرة لـ25 حالة معقدة بالتعاون مع فريق طبي كندي

اقام قسم الباطنية في مستشفي العدان ومركز الدبوس للقلب وبالتعاون مع جامعة ميغيل الكندية الاسبوع الماضي ورشة علمية عملية لقسطرة القلب التداخلية باشراف الخبراء الكنديين برئاسة البروفيسور كريس بولر رئيس قسم القلب ورئيس فريق القسطرة التداخلية في جامعة تورنتو الكندية والفريق المرافق ولمدة اسبوع كامل في المركز.

من جانبه قال استشاري القلب والقسطرة التداخلية رئيس مركز الدبوس الدكتور مصطفي رضا أنه تم تقييم الحالات المعقدة من المواطنين والمقيميين والتي تحتاج الي الخبرة العالمية للتشخيص والعلاج، مشيرا إلى أنه تم القيام بالتداخلات بواسطة القسطرة لـ25 حالة تعتبر من الحالات الصعبة والمعقدة.

وأضاف أنه الورش تضمنت تدريب اطباء مركز الدبوس على احدث ما توصل اليه علم القسطرة التشخيصية والعلاجية لشرايين القلب المختلفة، فضلاً عن مناقشة العديد من الحالات المعقدة والنادرة وتم التوصل الى بروتوكول علاجي لها مما وجد استحسانا كبيرا من قبل المرضى من مواطنين ومقيمين ممكن تم اختيارهم بعنايه لصعوبة حالتهم.

وتأتي الزيارة ضمن برنامج التعاون والزيارات المتعددة بين وزارة الصحة ومركز الدبوس وجامعة ميغيل الكندية لرفع مستوى الخدمة المقدمة في المركز لمرضى القلب ونوعيتها للمواطنين والمقيمين في البلاد وتوفير فرص التشخيص والعلاج للمواطنين بالخبرات العالمية علي ارض الكويت.

 

×