وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية

الأوقاف: 5 ألاف دينار قيمة الجوائز العينية لمسابقة رمضان هذا العام

أعلنت إدارة الثقافة الاسلامية بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية أهمية الخطوات الثقافية  التي باتت تتبعها في إطار خطتها الرامية إلى إحياء المناسبات الإسلامية على مدار العام، ومحاولة السعي إلى تكريس شراكة مجتمعية هادفة مع مختلف شرائح المجتمع بغية تحقيق رؤيتها في الريادة عالميا في العمل الإسلامي.

جاء هذا التصريح تواكبا وإعلان الإدارة أنها تعد العدة لإطلاق مسابقة شهر رمضان الثقافية الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني: www.islam.gov.kw/thaqafa خلال الفترة القادمة.

وبينت الإدارة بأن المسابقة هذا العام جاءت في ثوب ثقافي  جديد وبقالب  جماهيري مغاير حيث رصدت لها  مجموعة مميزة من الجوائز العينية للفائزينبقيمة 5 آلاف دينار كويتي توزع على 50 فائز وفائزة بالقرعة الإلكترونية.

ونوهت الإدارة إلى أن المشاركة بالمسابقة مقتصرة على الجمهور داخل دولة الكويت فقط, على أنها تعد الجمهور خارج الكويت بفتح باب المشاركة بمسابقات أخرى مستقبلا.

وأوضحت الإدارة أن المسابقة تعد حلقة مثالية من حلقات الجذب الجماهيري المرتكز على توظيف المعلومة الشرعية الصحيحة بهدف مشاركة الجمهور المسلم أجواء الشهر الفضيل، وتسليط الضوء على مجموعة من الآداب والسلوكيات الإيمانية واللطائف التي يحتاجها المسلم طوال أيام وليالي الشهر الكريم, إلى جانب المساهمة في إعداد الصائم الإعداد القيمي والروحي الملائم وتزويده بمجموعة من المعاني والضوابط الشرعية.

ولفتت الإدارة في بيانها الانتباه إلى ما أضحت تمثله مثل هذه الخطوات الثقافية جماهيرياً كونها حلقة مهمة من حلقات التواصل المجتمعي  الواعي المعتمد على تفعيل رؤية الوزارة من الريادة عالمياً في العمل الإسلامي،وما تتكفله من تدعيم الجدار القيمي والإصلاحي لدى المسلم، ومحاولة ربطه بمصادر المعرفة والثقافة الإسلامية الصحيحة على بصيرة من كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

 

×