الدكتورة فوزية الكندري

طبيبة كويتية تجري عمليات بطاريات للقلب بدون اسلاك للمرة الاولى في الشرق الاوسط

اجرت استشارية امراض قلب كويتية ثلاث عمليات ناجحة لتركيب منظمات القلب (بطاريات) بدون اسلاك وذلك للمرة الاولى في الكويت والشرق الاوسط.

واوضحت استشارية امراض القلب وفسلجة قلب في مستشفى الامراض الصدرية ومركز سلمان الدبوس للقلب الدكتورة فوزية الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية اليوم ان دولة الكويت اختيرت كواحدة من اوائل الدول المسموح لها ببدء العمل بهذه التقنية.

وبينت الكندري ان تلك التقنية تجنب المريض مشاكل اسلاك البطاريات مثل عطل الاسلاك او ما يتسبب عنها من التهابات في جسم المريض مؤكدة ان التقنية الجديدة بدون اسلاك تشكل نقلة كبيرة في مجال تركيب منظمات القلب.

واوضحت انه يتم تركيب تلك المنظمات الخالية من الاسلاك عن طريق عمل قسطرة من فخذ رجل المريض وزرعها في البطين الايمن للقلب مشيرة الى ان المريض لن يعاني وجود اثر جرح على الجلد او بطارية تحت الجلد من خلال تلك التقنية.

واضافت الكندري ان تلك العمليات تمت يوم الخميس الماضي من خلال ورشة عمل برئاستها وبمشاركة فريق العمل في مختبر القسطرة في مركز سلمان الدبوس وبحضور الدعم الفني من الشركة الامريكية المصنعة للجهاز.

وذكرت الكندري انها سبق ودعيت الى الولايات المتحدة في مايو الماضي لتعمل على زرع هذه المنظمات لأول مرة من قبلها وتتدرب على زراعتها.

 

×