مفوض الامم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيريس

المفوض السامي: تبرع الكويت بـ121 مليون دولار أفضل هدية للسوريين بمناسبة رمضان

قال مفوض الامم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيريس اليوم ان تبرع دولة الكويت بمبلغ 121 مليون دولار لدعم عمليات المفوضية الحيوية في سوريا "افضل هدية بمناسبة اقتراب شهر رمضان".

وأشاد غوتيريس في بيان صادر عن المقر الرئيسي للمفوضية بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وحكومة وشعب الكويت على هذا "التبرع الكويتي الانساني السخي الذي يعكس جزءا من تعاليم الاسلام".

وأضاف غوتيريس ان "الصراع السوري دخل عامه الخامس مع وجود ملايين من اللاجئين يواجهون مستقبلا قاتما وفرصا ضئيلة للعودة إلى ديارهم في المستقبل القريب".

في المقابل اوضح المسؤول الاممي "ان فرصا اخرى تلوح لاستئناف حياتهم في المنفى لاسيما ان أرقام المفوضية السنوية تظهر نموا متزايدا في اعداد اللاجئين السوريين الى الخارج والنازحين في الداخل".

ومن جانبه قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير جمال الغنيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "هناك تقديرا امميا ودوليا كبيرا لدور الكويت في دعم العمل الانساني العالمي لاسيما في الازمة السورية ومؤخرا ايضا في العراق واليمن".

وأوضح الغنيم ان المرحلة الحالية تشهد ما يشبه "شراكة استراتيجية بين الكويت والمنظمات الانسانية" سواء الدولية او التابعة للامم المتحدة وذلك "بفضل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه".

وأكد ان هذه "العلاقة بين الكويت والمنظمات الانسانية والدولية سوف يتواصل دعمها اذ من المطلوب منا الآن القيام بادوار كبيرة لتأكيد هذا الحضور الدولي" الذي اصبح يحظى باعتراف دولي بمكانة دولة الكويت على صعيد العمل الانساني.

 

×