الفريق الفهد خلال زيارته قطاع الأمن الجنائي والإطلاع على ضبط 7.5 كيلو هيروين وشبو

الفريق الفهد: استخدام الكاميرات ساهم في الكشف عن العديد من القضايا

قام وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمــان فهد الفهـد بزيارة ميدانية لقطاع الأمن الجنائي، وكان في استقباله وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الأمن الجنائي اللواءعبدالحميد العوضي، ومدير عام الإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواءمحمود الطباخ، ومدير عام الإدارة العامة لمكتب وكيل الوزارة اللواء منصور العوضي، ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميدعادل أحمد الحشاش، ومدير عام الإدارة العامة للأدلة الجنائية بالإنابة العميدحماد مناحي العنزي، ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإنابة العقيد وليد الدريعي، وعدد من المدراء والمساعدين بقطاع شئون الأمن الجنائي.

حيث نقل الفريق الفهـد إلى قيادات وضباط وجميع منتسبي قطاع الأمن الجنائي تحيات ودعم وتقدير معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخمحمد الخالد الحمد الصباح، لجهودهم المخلصة في خدمة الوطن وتحقيق الأمن للمواطنين.

وتفقد الفريق الفهد معرض المضبوطات والقضايا التي تمت خلال الفترة الأخيرة حيث استمع لشرح عن آخر قضية جلب مواد مخدرة من خلال تشكيل عصابي يتكون من 5 أشخاص تم ضبط إثنين منهم والثالث نزيل في السجن المركزي بالإضافة إلى اثنين هاربين وجاري ملاحقتهم، وقام المتهمون بتهريب الكمية المضبوطة من خلال إحدى شركات الشحن الجوي من إحدى دول شرق آسيا وكانت مخبأة داخل "بايبات" حديدية على شكل معاونات "هيدروليكي" وتحتوي على 7.5 كيلوجرام من المواد المخدرة "الهيروين والشبو"، وتم مراقبتهم بعد استلام الشحنة وضبطهم، كما تم عرض فيلم تسجيلي عن قيام الادارة العامة لمكافحة المخدرات لضبط كمية من المخدرات مهربة في حاوية عن طريق ميناء الشويخ.

واطلع الفريق الفهد على قضية أخرى مرتبطة بسرقة الكيبلات الكهربائية، وضبطية أخرى لـC.D مقلدة وأجهزة النسخ بالتعاون مع وزارة الإعلام، وعلى كمية من الشنط والرنجات المقلدة.

وشاهد الفريق سليمان الفهد عرضاً لأهمية استخدام كاميرات الكشف عن الجرائم المختلفة ومنها قضايا سرقة الكروت البنكية وبطاقات الائتمان.

وأكد الفريق الفهد على أهمية استخدام الكاميرات في كشف المتهمين، مشيراً إلى أن هناك قانون بصدد الصدور سيتم تعميمه وإلزام أصحاب الشركات والمحلات والأسواق التجارية بتركيب هذه الكاميرات.

واشاد الفريق الفهد بجهود فريق الانتربول الكويتي الذي أنهى عملية "درع" التي تمت على هامش مؤتمر مكافحة جرائم الملكية الفكرية بحملة ناجحة ساهمت في ضبط العديد من القضايا.

ونوه الفريق الفهد إلى أن جهود قطاع الأمن الجنائي ممثلة في الادارة العامة للمباحث الجنائية كانت واضحة في الفترة الاخيرة للحد من سرقة الكيبلات الكهربائية وضبط العديد من القضايا.

ووجه الفريق الفهد خالص الشكر والتقدير إلى اللواء عبدالحميد العوضي، وكافة قيادات وضباط وأفراد قطاع الأمن الجنائي على ما يبذلونه من جهد وما يقدمونه من عطاء في خدمة أمن الوطن وحماية مواطنيه مشيراً إلى أن تلك القضايا المتعلقة بمكافحة المخدرات وسرقة الكيبلات ومواجهة حالات الغش التجاري تعكس الاهتمام بالوضع الأمني وتشير إلى الجهد الجماعي والخبرة وتثبت جدارتهم بحمـاية الوطن وأنهم العيون الساهرة على أمنه وسلامته مؤكداً على مواصلة دعمه لكافة منتسبي قطاع الأمن الجنائي.

ومن جانبه رحب الوكيل المساعد لشئون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي بزيارة الفريق سليمان الفهد مؤكداً أن هذه الزيارة تعد تكليف قبل أن تكون تشريف لمواصلة الجهد في خدمة أمن الوطن والمواطنين مشيراً إلى أن جميع منتسبي قطاع الأمن الجنائي يعاهدون الفريق الفهد على تقديم كل ما لديهم من خبرة وتفاني وإخلاص في العمل من أجل توفير الأمن والأمان للجميع.

وفي الختام قام الفريق الفهد بتكريم فريق مكافحة الإتجار بالسلع غير المشروعة والتقليد "ضمن عملية درع" وقوة إدارتي مباحث محافظة الأحمدي والجهراء وقدم الفريق الفهد كتاب شكر للواء محمود الطباخ، وأهدت الإدارة العامة للمباحث الجنائية درعاً تذكارية للفريق سليمان الفهد، ودرعاً آخر لمدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل أحمد الحشاش.