تكريم المشاركين في مسابقة برنامج شركة إنجاز الكويت

علي عبد الوهاب المطوع تدعم برنامج ريادة الأعمال التجارية للطلاب

تفتخر شركة علي عبد الوهاب المطوع التجارية اليوم باستمرار تعاونها مع منظمة "إنجاز الكويت" لدعم مسابقة "برنامج الشركة" التي تطلقها منظمة "إنجاز الكويت"، باعتبارها مبادرة وطنية تزوِّد الطلاب بخطوات إرشادية في إدارة المشاريع لتنمية مهاراتهم المالية قبل بدء مسيرتهم المهنية.

تم تطبيق "برنامج شركة إنجاز" على طلاب المدارس في المراحل المتوسطة والثانوية وطلاب الجامعات حيث تم إدراجه كجزء من المنهج الدراسي الذي يطور مهاراتهم وخبراتهم الإبداعية في مجال الأعمال التجارية.

تم تصميم هذا البرنامج بحيث أتاح للطلاب الخوض في تجربة قيادة شركة بأكملها من أولى مراحلها في الإنشاء وتشكيل فريق متكامل للعمل فيها، وصولاً إلى التعامل مع التحديات والمواقف التي تواجه بيئة العمل. كما اكتسب الطلاب فرصة التعرف على كيفية إعداد دراسة الجدوى، وزيادة رأس المال من خلال بيع الأسهم، والعمل كفريق إداري بروح جماعية، ووضع خطة عمل مجدية، وإنتاج وبيع المنتج، ومن ثم تصفية حسابات الشركة وتقديم الميزانية العمومية وبيانات الأرباح والخسائر. وقد تم ذلك كله تحت إشراف مرشد متطوع من أفضل الكفاءات في القطاع الخاص الكويتي لمساعدة الطلاب على إنجاز هذا البرنامج بنجاح.

يذكر أن "إنجاز الكويت" هي جزء من "إنجاز العرب" واسعة الانتشار حول العالم، وهي منظمة غير ربحية تعمل على إعداد الطالب للعمل في القطاع الخاص. وللمرة الرابعة تقوم شركة علي عبد الوهاب التجارية بدعم برنامج الشركة خلال هذه السنة.

وفي حديث له قال نائب الرئيس التنفيذي في شركة علي عبد الوهاب المطوع التجارية، خالد فيصل المطوع: " إن مراحل مسابقة "برنامج الشركة" بمثابة الركيزة الأساسية التي يبني عليها الطلاب خبراتهم العملية فيما بعد، فهذه المراحل شبيهة تماماً بتلك التي نمر بها يومياً في شركة علي عبد الوهاب المطوع التجارية، وبالتالي فإن الثقافة الاقتصادية ستكون محفورة في أذهان هؤلاء الطلاب  بفضل تعاملهم مع القضايا المختلفة واكتسابهم المعرفة والخبرة في كل ما يتعلق بالتدريب العملي ومواجهة التحديات الواقعية ووضع الخطط الناجحة. وكلنا فخر في أننا للسنة الرابعة على التوالي نقوم بدعم هذه المسابقة وتشجيع الطلاب على المضي قدماً في بناء مستقبل البلاد بسواعدهم وخبراتهم الاقتصادية، ولا شك أننا نتطلع إلى رؤية نتائج ما سوف يصنعون في السنوات القادمة."

من جانبها قالت الرئيس التنفيذي في شركة إنجاز الكويت، رنا النيباري: " يسرّنا اليوم أن نهنِّئ كل المشاركين في مسابقة "برنامج الشركة" وأن نعبّرعن امتناننا لشركة علي عبد الوهاب المطوع التجارية لالتزامها بدعم برامجنا واهتمامها بالمبادرات الشبابية التي من شأنها تطور البلاد ودفع عجلة التقدم. إننا من خلال تزويد الطلاب بفرصة المشاركة بمثل هذه البرامج العالمية والتي تنمي لديهم مهاراتهم الاقتصادية ومهارات ريادة الأعمال، نبرهن مرة جديدة على أنهم قادرون على إنجاز هذه المهام بنجاح وتطلع نحو الأفضل."

أقيم هذا الحفل يومي الجمعة والسبت الموافق الخامس والسادس من يونيو.

 

×