الفريق الفائز بمسابقة برنامج الشركة

إنجاز الكويت تكرم الطلبة الفائزين بالمسابقة الوطنية السنوية لـ" برنامج الشركة"

خلال إحتفال مرموق أقيم بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسها، اختتمت انجاز الكويت بنجاح فعاليات المسابقة الوطنية السنوية لـ "برنامج الشركة"، والتي اقيمت على مدار يومي 5 و6 يونيو 2015 ، في غرفة تجارة وصناعة الكويت، تلاها حفل توزيع الجوائز على الطلبة الفائزين بالمسابقة وذلك بحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى، وأعضاء مجلس ادارة انجاز الكويت سلمى الحجاج، وعبد الوهاب المرزوق، والشيخة ريم علي الصباح، عادل الشمالي، مشعان المشعان، وخالد المطوع.

وقد شارك في مسابقة هذا العام ما مجموعة (250) طالباً وطالبة من الفئة العمرية (16-24 سنة) من المدارس والجامعات الخاصة والحكومية في مختلف أنحاء الكويت، للتنافس على لقب "افضل شركة طلابية لعام 2015".

وخلال الحفل ، تم الإعلان عن الفرق الفائزة في المسابقة الوطنية السنوية لـ "برنامج الشركة"، حيث فاز فريق "انتايرلي فن" بجائزة أفضل شركة طلابية لعام 2015 برعاية بنك الخليج، عن فئة الجامعات، بينما فاز فريق "سكان سنسر" بنفس الجائزة عن فئة المرحلة الثانوية، والجدير بالذكر أن كلا الفريقين سيقومون بتمثيل الكويت في مسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال. أما جائزة  "أفضل منتج مبتكر" برعاية شركة صناعات الغانم فقد فاز بها فريق "سن أوت" عن فئة الجامعات وفريق " هيلبينغ هاندز" عن فئة المرحلة الثانوية، الجائزة الثالثة وهي أفضل شركة طلابية ذات تأثير اجتماعي، برعاية زين للاتصالات  فقد حاز عليها فريق " انتايرلي فن " عن فئة الجامعات وفريق "غرينوفيشن" عن فئة المرحلة الثانوية.

وقد تم تقييم شركات الطلاب حسب قدرتهم على إثبات الفهم الكافي والدراية بالمشروع ونواحيه المالية وقدرتهم على التسويق ودراسة الجدوى. كما تعين على الطلبة المشاركين قضاء يوم كامل في عرض منتجاتهم على الجمهور واثبات قدرتهم بالرد على الأسئلة الموجهة إليهم من قبل لجنة التحكيم وتقديم مشاريعهم بالكامل.

معربةً عن سعادتها ومهنئة الفائزين في المسابقة، قالت رنا النيباري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز الكويت: "يسرني أن أتوجه بالشكر لجميع الطلبة المشاركين في المسابقة على حماسهم الشديد وما لديهم من رغبة حقيقية في التعليم وحرص وإلتزام في أداء المهام الواقعة على عاتقهم، كما يشرفني أن أهنيء الفرق الفائزة في المسابقة والذين حصدوا ثمار جهود جميع أفراد فريق العمل الدؤوب ونتيجة عملهم المتواصل. كما لابد وأن أتوجه بالشكر لكل من ساهم في تقديم الرعاية والدعم لهذا البرنامج الهام وهم  بنك الخليج، وشركة زين للإتصالات، وغرفة تجارة وصناعة الكويت، وشركة صناعات الغانم، ومجموعة كوت الغذائية. بالاضافة إلى شركائنا الكرام هيل اند نولتون ستراتيجيز، وشركة Impact & Echo للدعاية والاعلان ، ومول 360، وشركة علي عبد الوهاب المطوع ، وشركة عناية للتأمين، وصفاة الغانم، وكوستا كوفي، الذين طالما قاموا بدعم مسيرة نجاح إنجاز الكويت وأسهموا بكل الطرق في بلوغ الأهداف التي أطلقت المؤسسة لأجلها."

ساهمت انجاز الكويت في تعليم ما لا يقل عن 40,000 طالب وطالبة منذ بداية انشائها في العام 2005. وبفضل أكثر من 3,000 متطوع وفي أكثر من 60 مدرسة وجامعة في الكويت. ستسعى انجاز الكويت لمواصلة تقديم أحدث البرامج التعليمية لطلبة الكويت سعياً منها نحو مستقبل أفضل وأكثر ازدهاراً.