حريق هائل وقع في منطقة صبحان

الإطفاء: إصابة 5 إطفائيين أثناء مكافحة حريق مصنع مساحته 6 آلاف متر في صبحان

اصيب 3 رجال اطفاء باجهاد حراري واخر بجرح في اليد واصيب اخر بألاب بالظهر واجهاد حراري خلال السيطرة على حريق أندلع في مصنع مساحته 6 الاف متر في منطقة صبحان الصناعية، هرع إليه خمس مراكز اطفاء للسيطة عليه.

وفي التفاصيل تلقت غرفة العمليات الادارة العامة للإطفاء بلاغ عن تصاعد الادخنة من مصنع بمنطقة صبحان قرابة الساعة السادسة من صباح اليوم وعلى الفور توجهت فرقه اطفاء مركز صبحان بقيادة رئيس النوبة الرائد يوسف الهندي وكذلك فرقة اطفاء مركز المواد الخطرة بقيادة رئيس النوبة النقيب غانم الهاجري.

وعند الوصول الى موقع الحادث تبين ان الحريق في سرداب مصنع يحتوي على فلين و مواد عازلة ومشتقات بترولية بكميات كبيره حيث تتراوح مساحة الحريق 6000 متر مربع, فباشرت الفرقتان بعزل الحريق و مكافحته وتم طلب فرق اطفاء مساندة نظرا لحجم الحريق وصعوبة الوصول اليه فتم توجيه 3 فرق اطفاء مساندة وهي مركز العارضية و مركز السالمية ومركز الاسناد.

وتمكن رجال الاطفاء من انقاذ عامل عن طريق استخدام سلم الاطفاء وذلك لوجوده بغرفة في سطح المبنى وتم اخماد الحريق بدون وقوع اصابات مدنية ولكن كان هناك بعض اصابات لرجال الاطفاء حيث اصيب 3 رجال اطفاء باجهاد حراري واصيب احد رجال الاطفاء بجرح بسيط في اليد واصيب اخر بألاب بالظهر واجهاد حراري.

تواجد بموقع الحادث مدير عام الادارة العامة للاطفاء بالانابة اللواء خالد المكراد والذي ثمن الجهود الجبارة التي يبذلها رجال الاطفاء في مواجهه الحرائق وخصوصا مثل هذا النوع من الحوادث الضخمه التي تحتاج الى بذل جهد شاق في طقس شديد الحراره فشكرا لكم ايها الابطال.

كما تواجد بموقع الحادث نائب المدير العام لشئون المكافحه العميد جمال البليهيص و مدير الاطفاء البحري و محافظة مبارك الكبير العقيد عمر المرشود و مدير العلاقات العامة و الاعلام العقيد خليل الامير والذي دعى اصحاب المصانع الى ضرورة الالتزام بشروط الامن و السلامة من انظمه انذار والاطفاء ومخارج الطوارئ وإن جميع العمال يتوقفون عن العمل عند وصول درجة الحرارة الى 50 درجه مئوية بناءا على قانون العمال الدولي ماعدا رجال الاطفاء اللذين يعملون في جميع الظروف، كما تواجد بموقع الحادث رجال امن الداخلية و الطوارئ الطبية و طوارئ الكهرباء و الماء.
 

×